Site icon صحيفة الوطن

الفيولا يحرم روما من مشاركة نابولي وعودة مثالية للإنتر … الريال يتمسك بالصدارة واليوفي يفرط بها

| خالد عرنوس

أعلن ريال مدريد تمسكه بصدارة الدوري الإسباني منفرداً بالفوز على اسبانيول في أرض الأخير مؤكداً أن (ريال زيدان) بمن حضر قادر على المنافسة بعدما خاض المباراة بغياب نجميه رونالدو وبيل وواصل المدرب الطموح حصد الأرقام القياسية وبات على بعد خطوة من كسر رقم غوارديولا مع البرشا، وتابع بلباو صحوته على حساب فالنسيا الذي سجل رقماً سلبياً لم يسجله بتاريخه.
وبالمقابل فشل يوفنتوس باستعادة صدارة الدوري الإيطالي بخسارته أمام إنتر ميلان الذي سجل عودة في توقيت مثالي مقدماً القمة لنابولي منفرداً بعد فشل روما بدوره بالفوز وتلقى خسارة أولى هذا الموسم على أرض الفيولا.

عودة النييرازوري
في جولة الأهداف السريعة نجح إنتر ميلانو بحسم القمة التي جمعته باليوفي في ملعب جوزيبي مياتزا بعدما قلب تأخره أمام الزعيم بهدف إلى الفوز بهدفين وجاءت الأهداف الثلاثة في وقت لم يتجاوز 13 دقيقة في منتصف الشوط الثاني الذي أكد فيها لاعبو المدرب الهولندي دي بوير صحوتهم المحلية فوصلوا إلى النقطة السابعة في ثلاث مباريات بعدما بدؤوا الموسم بطريقة مزعجة بهزيمة مفاجئة وجاءت عودة النييرازوري بتوقيت جيد ومع خصم عزّ الفوز عليه منذ 2012 ليتحول دي بوير إلى بطل بعد يومين من مطالبة الجماهير للإدارة بإقالته.
وإذا كان إنتر حصد 7 نقاط متتالية فإن روما توقف رصيده عند هذا الرقم بفعل الهزيمة الأولى وجاءت في فلورنسا أمام الفيولا بهدف متأخر فاستعاد فيورنتينا نغمة الفوز على الجيلاروسي للمرة الأولى منذ نيسان 2012 والأهم أنه حصد نقطته السادسة في مباراتيه الأخيرتين ويملك مباراة مؤجلة مع جنوا وهذا الأخير أهدر فرصة تحقيق فوز ثالث على التوالي بالخسارة مع ساسولو بهدفين سريعين.

النتائج الكاملة– الإيطالي
– إنتر ميلانو × يوفنتوس 2/1 للفائز إيكاردي (68) بيرسيتش (78) وللخاسر ليشتنشتاينر (66).
– نابولي × كالياري 3/1 للفائز كاليخون (14) ميليك (67 و78) وللخاسر فيردي (56).
– لازيو × بيسكارا 3/صفر سافيتش (67) رادو (72) إيموبيلي (76).
– فيورنتينا × روما 1/صفر باديلج (82).
– ساسولو × جنوا 2/صفر بوليتانو (58) ديفريل (66).
– سامبدوريا × ميلان صفر/1 كارلوس باكا (85).
– كالياري × أتلانتا 3/صفر بوريلو (8 و73) ساو (55).
– أودينيزي × كييفو فيرونا 1/2 للخاسر زاباتا (25) وللخاسر لوكاس كاسترو (82) كاسياتوري (90+5).
– كرتوني × باليرمو 1/1 للأول تروتا (23) وللثاني تيستوروفسكي (67).
– تورينو × إيمبولي صفر/صفر.

حصيلة إيطالية
– تعادلان أحدهما سلبي مقابل 8 انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض و5 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 24 هدفاً منها هدف من علامة الجزاء.
– 43 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها اثنتان في مباراة فيورنتينا × روما مقابل 7 إنذارات في مباراتي تورينو إيمبولي وأودينيزي × كييفو وطرد كرافت (بولونيا) بالحمراء وفيلوسو (جنوا) بالإنذار الثاني.
– تزدحم صدارة الهدافين بسبعة لاعبين سجل كل منهم 4 أهداف وهم إيكاردي وبيلوتي وكارلوس باكا وماركو بوريلو وميليك وكاليخون وفرانك كيسي يليهم هيغوين وبيروتي بـ3 أهداف.

انطلاقة زيزو
مهما قيل عن ريال مدريد من كلام عظيم فإن وجود زيدان على رأس الجهاز الفني فيه أضاف الكثير إلى التشكيلة الملكية وقد ظهر ذلك جلياً حتى الآن، فعلى الرغم من الغيابات التي واجهته منذ مطلع الموسم إلا أنه حقق انطلاقة مثالية لاستعادة اللقب وهاهو يحقق الفوز الرابع على التوالي بفضل هدفين لخاميس رودريغيز وبنزيمة اللذين سجلا للمرة الأولى هذا الموسم وبهذا الفوز أصبح الريال الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة منتزعاً الصدارة منفرداً عن البرشا ولاس بالماس، وهو الفوز السادس عشر على التوالي لزيدان بالليغا معادلاً رقم غوارديولا مع الكاتالوني.
وعلى العكس تماماً سجل فالنسيا الانطلاقة الأسوأ بخسارته الرابعة على التوالي وهو الوحيد بالليغا وهذه المرة في سان ماميس أمام بلباو الذي حافظ على فارق الهدف سواء عندما خسر مرتين أو عندما حقق فوزه الثاني، ونجح فياريال بخطف الفوز على حساب ضيفه سوسيداد ليبقى رابع فريق من دون خسارة بعد أتلتيكو وإشبيلة والريال.

النتائج المسجلة– الإسباني
– اسبانيول × ريال مدريد صفر/2 رودريغيز (45) بنزيمة (71).
– أتلتيكو مدريد × خيخون 5/صفر غريزمان (2 و31) غاميرو (5) توريس (72 و90+1 من جزاء).
– ليغانيس × برشلونة 1/5 للخاسر آبيليت (80) وللفائز ميسي (15 و55 من جزاء) سواريز (31) نيمار (44) رافينيا (64).
– لاس بالماس × ملقة 1/صفر فيغيروا (10 من جزاء).
– إيبار × إشبيلية 1/1 للأول بيدرو ليون (64) وللثاني فيتو (27).
– فياريال × سوسيداد 2/1 للفائز سانسوني (22 و25) وللخاسر بيرشيتش (35).
– بيتيس × غرناطة 2/2 للأول أليكس أليغريا (36 و61) وللثاني مهدي كارسيلا (13) بوينو (33).
– بلباو × فالنسيا 2/1 للفائز أدوريز (24 و41) وللخاسر ميداران (2).
– أوساسونا × سلتا فيغو صفر/صفر.
– ألافيس × لاكورونيا (أمس).

بانوراما إسبانية
– 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الضيافة ووحدهما القطبان فازا خارج الأرض فشهدت المباريات التسع تسجيل 26 هدفاً منها 3 من علامة الجزاء.
– 49 بطاقة رفعها الحكام منها 11 في ديربي الأندلس الصغير (بيتيس × غرناطة) التي شهدت طرد خيمنيز لاعب الأول وروبن فيزو من الثاني بعد صفراوين بينما طرد لاعبا إيبار أوتيريتو ودان غارسيا بالحمراء المباشرة.
– يتشارك كل من سواريز وميسي وغريزمان وروبين كاسترو صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف لكل منهم يليهم كل من فيتو وسانسوني وبيدرو ليون بـ3 أهداف.

امتحانان قاسيان
لن يستريح نابولي كثيراً في صدارة الدوري الإيطالي فهو مدعو غداً إلى زيارة جنوا وملاقاة فريقها الأول الذي خسر للمرة الأولى في الجولة المنصرمة ولا يبدو أنه سيتنازل عن حلم المنافسة الموجود به بعد تأجيل مباراته في الأسبوع الماضي، ويحاول اليوفي وروما التعويض على حساب بولونيا وكرتوني على التوالي، ويحاول ميلان ولازيو دخول حلبة المنافسة عندما يلتقيان في سان سيرو اليوم بافتتاح الجولة الخامسة.
وفي إسبانيا بات زيدان على بعد فوز من رقم قياسي إلا أنه يصطدم بفياريال أحد الأرقام الصعبة في الليغا على حين ينتظر منافسيه الأقربين برشلونة وأتلتيكو مدريد مهمة أصعب بالتأكيد عندما يتواجهان بنيوكامب في قمة الأسبوع الخامس، وهنا برنامج المباريات:

الإسباني– الأسبوع الخامس
– الثلاثاء: ملقة × إيبار (9.00)، إشبيلية × بيتيس (11.00).
– الأربعاء: ريال مدريد × فياريال، سلتا فيغو × خيخون (9.00)، برشلونة × أتلتيكو مدريد، سوسيداد × لاس بالماس، غرناطة × بلباو (11.00).
– الخميس: لاكورونيا × ليغانيس، أوساسونا × اسبانيول (9.00)، فالنسيا × ألافيس (11.00).

الإيطالي – الأسبوع الخامس
– الثلاثاء: ميلان × لازيو (9.45).
– الأربعاء: بولونيا × سامبدوريا (7.30)، يوفنتوس × كالياري، جنوا × نابولي، إيمبولي × إنتر ميلانو، روما × كروتوني، كييفو × ساسولو، أودينيزي × فيورنتينا، بيسكارا × تورينو، أتلانتا × باليرمو (9.45).

Exit mobile version