Site icon صحيفة الوطن

البرازي: ميليشيات مسلحة تعرقل خروج نظرائهم من الوعر

| دمشق – الوطن -حمص – نبال إبراهيم

أكد محافظ حمص طلال البرازي، أن تعثر إخراج مئات المسلحين من حي الوعر سببه عدم حصول هؤلاء على ضمانات أمنية أو لوجستية من ميليشيات مسلحة ستمر قوافلهم في مناطق تسيطر عليها، مرجحا أن يتم إنجاز العملية خلال أيام.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال البرازي: «نستكمل بعض الإجراءات لتسهيل عملية إجلائهم ونقلهم ونحتاج إلى ترتيبات فيها بعض العثرات ونقوم بمعالجتها»، معتبراً أنه «لا يوجد عقبة كأداء ستتم معالجة الموضوع».
وكشف أن واحدة من أهم العقبات هي «تأمين وصول المسلحين للمناطق التي يرغبون بالذهاب إليها»، معتبراً أنها «لم تتسم بأمان مطلق ليس في المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية وإنما تلك التي يسيطر عليها مسلحون»، وأضاف: «يبدو أنهم لم يستطيعوا أخذ ضمانات الانتقال من طرف قلعة المضيق إلى المناطق التي يريدون الوصول إليها»، مشيراً إلى أن عدد المسلحين الذي سيخرجون بهذه الدفعة ما بين 250 و300 مع أفراد عوائلهم البالغ عددهم 700.
ولفت البرازي إلى «اجتماع معقود حالياً (مساء أمس) بين وفد حكومي وآخر من الحي مع تنسيق مع مكاتب الأمم المتحدة لتحديد موعد قريب لاستئناف عملية الخروج بأقرب وقت»، وأضاف: «ربما خلال أيام سيتم الإنجاز».
وأعادت مصادر من الحي لـ«الوطن» سبب التأجيل لمطالبة المسلحين وجود إشراف أممي على العملية.

Exit mobile version