Site icon صحيفة الوطن

الوفد الحكومي يواصل نشاطه في نيويورك والمعلم يلتقي وزيري خارجية إيران والجزائر

| وكالات

واصل وفد الحكومة السورية إلى الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس نشاطه الدبلوماسي في نيويورك والتقى بعدد من وفود الدول العربية والأجنبية.
فقد التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش اجتماعات الدورة.
وتناول اللقاء بحسب وكالة «سانا» للأنباء تعزيز التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين وبحث الجانبان التطورات الأخيرة على الساحة السورية والإقليمية، وأكد المعلم تمسك سورية بأولوية محاربة الإرهاب والقضاء عليه.
من جهته أشار ظريف إلى استمرار دعم إيران لسورية وسعيها للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة.
كما عقد المعلم لقاء مع وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة أكدا فيه عمق العلاقات بين البلدين واستعرضا سبل تعزيزها وزيادة التعاون في مختلف المجالات.
وبحث الجانبان آخر التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة وعرض المعلم الوضع الميداني مشيراً إلى خروقات المجموعات المسلحة لاتفاق وقف الأعمال القتالية.
وكان المعلم التقى الأيام الثلاثة الماضية وزراء خارجية العراق وعمان وقبرص وأرمينيا كما التقى قبل ذلك وزراء خارجية روسيا وبيلاروس والسودان على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأيضاً الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

Exit mobile version