Site icon صحيفة الوطن

تعادل مقبول وخسارة مؤلمة

| فاروق بوظو

تابعت بكل الاهتمام عبر الشاشة المتلفزة أداء فريق نادي الجيش بطل دورينا المحلي مع نظيره نادي القوة الجوية العراقي في مرحلتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. وهي المسابقة التي تمكنت أنديتنا السورية من إحراز كأسها الذهبية أكثر من مرة في فترة انطلاقتها الأولى.
وقد سبق لقاء ذهاب فريق الجيش إعداداً وتحضيراً له معسكر محلي وآخر خارجي في العاصمة اللبنانية بيروت تم خلالهما إجراء لقاءات ودية تمكنه من مواجهة الفريق العراقي الذي يملك لاعبين عراقيين وسوريين متميزين.. الأمر الذي يتيح المجال لكلا الفريقين تحقيق إمكانية التأهل للدور نصف النهائي لهذه البطولة الآسيوية.
ففي لقاء الذهاب الذي جرى قبل أسبوعين اثنين من الآن، كان الأداء مقبولاً وتحديداً في الشوط الأول الذي استمر متكافئاً بين الفريقين من حيث السيطرة وفرص التسجيل.. في الوقت الذي تميز فريقنا في شوطه الثاني على نظيره العراقي بحيث مكنه من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الستين من زمن اللقاء، ليعود بعدها الفريق العراقي لاستلام زمام المبادرة الهجومية بهدف الرد السريع وتحقيق التعادل.
وقد حرص فريقنا وبكل لاعبيه على الأسلوب الدفاعي من أجل الحفاظ على النتيجة لكن الفريق العراقي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع للشوط الثاني للقاء الذهاب.
أما لقاء الإياب.. فقد تمكن فريق القوة الجوية العراقي من تحقيق فوز واضح وصريح بأربعة أهداف مقابل لا شيء تم تسجيلها في الشوط الثاني للقاء من خلال أخطاء دفاعية شهدها هذا الشوط بالتحديد بعد أن سبقه في الشوط الأول إضاعة فريق الجيش لأكثر من فرصة تسجيل كان يمكن لها في حال تسجيلها تحقيق تفوق معنوي مطلوب لفريقنا في هذا اللقاء.
وبهذه النتيجة تمكن الفريق العراقي من التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذا العام.

 

Exit mobile version