Site icon صحيفة الوطن

مقتل عشرات الإرهابيين .. معارك ضارية في ريف حماة الشمالي

| حماة – محمد أحمد خبازي

تتواصل المعارك في ريف حماة الشمالي بين وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة من جهة والتنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة من جهة ثانية بمختلف أنواع وصنوف الأسلحة المتوسطة والثقيلة. واتسمت المعارك بالكر والفر، وبالضراوة الشديدة، نظراً لكثافة أعداد الإرهابيين والمسلحين واستخدامهم أسلحة ثقيلة في اقتحام بعض القرى المتناثرة في هذا الريف المشتعل.
وقد دفع الجيش بتعزيزات من قواته والدفاع الوطني في تلك المعارك للتصدي لهجمات الإرهابيين والمسلحين، وذلك على محور الطليسية شمال شرق حماة مع ارتفاع وتيرة الاشتباكات مع المسلحين في المنطقة، في حين انسحب من قرية الشعثة، وخاض اشتباكات ضارية بمحيط بلدة القاهرة والطليسية وتلة الأسود حتى ساعة إعداد هذه المادة. وقد أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 3 دبابات و4 عربات قتالية و6 سيارات مزودة برشاشات في معان وطيبة الأمام ومورك وتل بزام ومعردس.
من جانبها ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن «الفصائل تمكنت من السيطرة على قرى القاهرة والشعثة وتل بيت الأسود في ريف حماه الشمالي».
كما دمر الطيران الحربي رتل عربات للإرهابيين والمسلحين بثلاث غارات بين بلدتي معان وكوكب وسيارة مصفحة مزودة برشاش 23 مم بالقرب من بلدة الحمدانية وراجمة للصواريخ ودبابة T72 وعربة بي إم بي لمسلحي ما يسمى جند الأقصى في بلدة أم حارتين بمن فيها من إرهابيين.
كما قتلت الوحدات المشتركة من الجيش والقوى الرديفة وجرحت عشرة مسلحين شرقي بلدة معان بتفجير عدد من العبوات الناسفة بهم.
وقد أقرت تنسيقيات المسلحين بمقتل 18 مسلحاً بنيران الجيش العربي السوري على جبهة قرية معان خلال الـ48 ساعة الماضية منهم 11 مسلحا لـجماعة المرابطين و5 لـجند الأقصى و2 لـحركة أبناء الشام.
وأما في ريف سلمية الجنوبي الغربي، فقد قتل 6 مسلحين وجرح آخران في إحباط وحدات من الجيش والدفاع الوطني هجومهم على نقاط الجيش بمحور القنطرات بالقرب من طريق حمص سلمية وتم تدمير عدة آليات وسيارات مزودة برشاشات لهم.

 

Exit mobile version