Site icon صحيفة الوطن

خسائر فادحة في صفوف داعش و«فتح الشام» بريف حمص

| حمص- نبال إبراهيم

كبد الجيش العربي السوري وسلاح الجو أمس التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والمعدات في ريفي حمص الشرقي والشمالي.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات عسكرية مشتركة من الجيش واللجان الشعبية اشتبكت مع مقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية أمس على عدة اتجاهات بمحيط تل الصوانة وحقل شاعر النفطي وفي التلال الواقعة شمال مدينة تدمر وسط قصف جوي ومدفعي طال مواقع ونقاط انتشار مقاتلي التنظيم على امتداد خطوط الاشتباك وفي بلدة السخنة وشمال حقل شاعر وجنوب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد من مقاتلي التنظيم وتدمير عدد من مواقعهم ونقاط تحصنهم وآلياتهم.
بدوره استهدف سلاح الجو مواقع ومعاقل «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) وميليشيات «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«رجال اللـه» وخطوط إمدادهم ونقاط تحصن مقاتليهم في مدينة الرستن ومناطق الزعفرانة والحلموز والمحطة والمشروع وأم شرشوح بريف حمص الشمالي ما أدى لتدمير تلك المواقع وعدد من وسائل تنقلات المسلحين ومقتل وإصابة أعداد منهم.
من جهة ثانية، أفاد مصدر مطلع في حمص لـ«الوطن» بأن دواعش أطلقوا عدة قذائف صاروخية باتجاه قرية مكسر الحصان الواقعة بريف حمص الشرقي سقطت في شوارع القرية والأراضي الزراعية المحيطة بها ما تسبب بأضرار مادية من دون أن يسجل أي إصابات في صفوف المدنيين.

Exit mobile version