Site icon صحيفة الوطن

ليون يعود في الليغ آن .. سوبر ماريو.. سوبر نيس

قاد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي فريقه نيس إلى صدارة الدوري الفرنسي من جديد بتسجيله هدف الفوز على ضيفه لوريان ضمن الجولة الثامنة وذلك قبل نهاية المباراة بقليل، واستعاد ليون نغمة الفوز على حساب سانت إيتيان بهدفين نظيفين في حين سقط مرسيليا بفخ التعادل على أرض أنجيه بهدف لمثله.

عودة السوبر ماريو

وكان نيس تقدم باكراً على ضيفه عبر ريكاردو بيريرا (11) في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب ريفيير قبل أن يفرض موكانجو التعادل (61) وفي الوقت الذي قاتل الضيوف للحفاظ على النقطة ظهر السوبر ماريو ليؤكد أفضلية فريقه فسجل هدف النقاط الثلاث (84) ليسترد الصدارة من جديد علماً أنه الفوز الخامس لنيس والرابع على ملعبه والثالث على التوالي ليبقى الوحيد دون خسارة في الليغ آن ولم تكتمل فرحة نيس بماريو الذي خرج مطروداً بعد إنذارين بينما هي الخسارة السادسة للوريان والرابعة خارج أرضه.
ونجح ليون باستعادة نغمة الفوز عندما هزم سانت إيتيان بهدفين دون رد سجلهما سيرجي داردير ورشيد غزال (41 و89) وكان ليون حقق انتصارين مطلع الموسم قبل أن تتراجع نتائجه مكتفياً بآخرين في الجولات الثلاث الأخيرة، وهي الخسارة الأولى لسانت إيتيان منذ الجولة الأولى وكلاهما خارج أرضه.
وفشل مرسيليا في تسجيل فوز ثان على التوالي بعد تلقى هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من مضيفه أنجيه عبر بياريك كابل وكان توفين سجل هدف السبق لمرسيليا (64) وهو التعادل الثالث لمرسيليا والأول خارج ملعبه بينما هو الأول في سجل أنجيه.

نتائج الأسبوع الثامن

نيس × لوريان 2/1، ميتز × موناكو صفر/7، سان جيرمان × بوردو 2/صفر، كان × تولوز 1/صفر، ليون × سانت إيتيان 2/صفر، رين × غانغان 1/صفر، ديجون × مونبيلييه 3/3، نانت × باستيا 1/صفر، ليل × نانسي 1/صفر، أنجيه × مرسيليا 1/1.

حصيلة

– تعادلان إيجابيان مقابل 8 انتصارات منها 7 لأصحاب الأرض و7 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً منها اثنان عبر الجزاء وثالث بالخطأ وتكررت نتيجة 1/صفر في أربعة ملاعب.
– 44 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها بطاقة يتيمة في مباراة أنجيه × مرسيليا مقابل 7 بطاقات في 3 مباريات وطرد شيخ دووكوري لاعب ميتز بالحمراء المباشرة بينما بالوتيللي وديالو (غلغان) خرجا بإنذارين.
– انفرد كافاني بصدارة الهدافين برصيد 8 أهداف مقابل 6 أهداف لبريثويت ولاكازيتي يليهما غوميس وبالوتيللي وإيردينش بـ5 أهداف لكل منهم.

 

Exit mobile version