Site icon صحيفة الوطن

قوات الاحتلال تعتقل ابنة الشهيد مصباح أبو صبيح

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إيمان أبو صبيح ابنة الشهيد مصباح أبو صبيح الذي نفذ عمليةً في القدس الأحد واقتادتها إلى معتقل «عوفر».
وكانت قوات الاحتلال قد دهمت منزل الشهيد وحطمت محتوياته بعد اقتحامها بلدته الرام شمال القدس المحتلة، واندلاع مواجهات مع الأهالي. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الأمن الداخلي غلعاد إردن أمر الشرطة بالتصدي لأي عمل أو مظهر تأييد لعملية إطلاق النار في القدس ومحاسبة مرتكبيها.
وقام الجيش الإسرائيلي بعملية مسح هندسي لمنزل الشهيد أبو صبيح تمهيداً لهدمه. وكانت القناة السابعة الإسرائيلية أشارت في وقت سابق إلى أن جيش الاحتلال اقتحم منزل الشهيد في حي سلوان واعتقل شقيقه. كذلك أقدمت الشرطة الإسرائيلية على اعتقال عدد من الفلسطينيين وزعوا الحلوى احتفالاً بالعملية. وطلبوا من بعض المحال الإغلاق كإشارة تضامن مع منفذها مصباح أبو صبيح الذي تمكن من قتل إسرائيليين اثنين قبل استشهاده.
يذكر أن الشهيد أبو صبيح كان ممنوعاً من دخول المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وحكم عليه بعدم السفر خارج البلاد. واعتقل سابقاً في سجون الاحتلال.
وبالتزامن، قامت 5 جرافات عسكرية إسرائيلية وحفار مدني بتوغل محدود شرق مخيم البريج وسط القطاع.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه عثر على سلاح وورش لتصنيعه خلال عمليات الدهم والاعتقال التي نفذها في بلدة عزون شرقي قلقيلية، واعتقل خلالها 10 أشخاص. إلى ذلك وقعت فجر أمس الإثنين، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة نابلس إثر اقتحام مئات المستوطنين للمدينة بزعم الصلاة في «قبر يوسف». وقال بيان للناطق باسم جيش الاحتلال: إن نحو 1200 مستوطن نقلتهم 24 حافلة إلى «قبر يوسف» وسط حراسة قوات أمن الاحتلال.
وكالات

Exit mobile version