Site icon صحيفة الوطن

الجيش يفرض إيقاعه في ريف حماة الشمالي ويسيطر على 14 قرية وتلة

| حماة- محمد أحمد خبازي

فرض الجيش العربي السوري إيقاعه في ريف حماة الشمالي في سياق عمليته العسكرية الكبرى، وبدأ ظهر أمس التمهيد الناري لاستعادة مدينة صوران، بعد استعادته 14 قرية وتلة حاكمة، وتكبيد ميليشيا «جند الأقصى» التي أدرجتها الخارجية الأميركية على لائحتها للتنظيمات الإرهابية، والميليشيات المسلحة المتحالفة معها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الجيش بدأ التمهيد الناري في تل بزام ومدينة صوران، وأن الطيران الحربي دمر مقرات وأرتال آليات للإرهابيين والمسلحين في كل من معردس وتل بزام ومحيط معان وفي عطشان وأم حارتين ومورك وسكيك، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم، وتدمير تلك الآليات بمن فيها، وبينها عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.
وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري استهدف عدة تجمعات لـ«جند الأقصى» في صوران، ما أدى إلى مقتل العشرات من مسلحيها وحرق 6 سيارات بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة أيضاً. وقد أحكم الجيش سيطرته على 14 قرية وتلة في ذلك الريف المشتعل بأقل من 72 ساعة، وذلك بعد استعادته السيطرة على بلدة معان التي ثبَّتَ فيها نقاطاً له على حين عملت فرقه الهندسية عملية تمشيط وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفتها المجموعات الإرهابية المسلحة وراءها.
وأما في ريف سلمية الجنوبي الغربي، فقد تصدت قوة من نسور الزوبعة لمجموعة مسلحة كانت تستهدف إحدى نقاط الجيش على محور المداجن في بلدة تلدرة، حيث استهدفت مواقع المسلحين بالوسائط الرشاشة الثقيلة ما أدى إلى إحباط هجماتهم وتحقيق عدد من الإصابات في صفوفهم.
وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد أطلقت مجموعات مسلحة تتخذ من الحولة مقراً لها 10 قذائف صاروخية على قرية قرمص، واقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

 

Exit mobile version