Site icon صحيفة الوطن

تدمير أرتال آليات لداعش ومقار لـ«فتح الشام» بريف حمص … البرازي لـ«الوطن»: الجهود مستمرة لإعادة الاستقرار للوعر

| حمص- نبال إبراهيم

أكد محافظ حمص طلال البرازي، أن الجهود مستمرة لإعادة الأمان والاستقرار إلى حي الوعر بمدينة حمص وعودة مؤسسات الدولة والخدمات تدريجياً للحي، كاشفاً أنه استقبل وفداً من حي الوعر الإثنين الفائت.
وأوضح البرازي لـ«الوطن»، أن المحافظة والجهات المختصة في حمص تعمل وفق توجيهات القيادة وبرنامج الحكومة لتحقيق المصالحات في جميع المناطق، مشيراً إلى أن الأصدقاء الروس يقدمون الدعم لسياسة الدولة بالمصالحة الوطنية وإعادة الأمان والاستقرار.
وأضاف: «علينا أن نعمل لدعم الحرب الوطنية بقيادة الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وأعداء الوطن»، داعياً حاملي السلاح للاستفادة من مرسوم العفو الرئاسي وتسليم أسلحتهم».
ميدانياً دمرت قوات الجيش العربي السوري أمس أرتالاً من العربات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في الريف الشرقي وعدة مقار وغرف عمليات لجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية) في الريف الشمالي.
وذكر مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن سلاح الجو السوري نفذ سلسلة غارات استهدف خلالها عدة تجمعات وأرتال آليات وعربات يستقلها عناصر من تنظيم داعش على محاور تحركاتهم وخطوط إمدادهم شمال المحطة الثالثة وجنوب منطقة الباردة وشرق مدينة القريتين وعلى اتجاه قريتي جباب حمد ورسم حميدة في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي ما أسفر عن تدمير عدة مواقع للتنظيم وعدد كبير من الآليات التي كان يستقلها مسلحوه، إضافة لإيقاع أعداد من مقاتليه قتلى ومصابين.
من جانبه قصف الجيش بنيران أسلحته المدفعية والصاروخية مناطق سيطرة «فتح الشام» وميليشيات «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«رجال الله» في بلدة تلبيسة ومزارع العنز والسعن الأسود وفي قريتي تلذهب وكفرلاها ما أدى لتدمير عدد من مقار وغرف عمليات للإرهابيين والمسلحين وعدد من وسائل تنقلات مسلحيهم والقضاء على عدد منهم.
إلى ذلك أفاد مصدر مطلع في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن»: أن المليشيات المتحالفة مع «فتح الشام» في ريف حمص الشمالي استهدفت قرى جبورين والغاصبية والأشرفية والمختارية بعدد كبيرمن القذائف الصاروخية سقطت في شوارع تلك القرى وعلى منازل بعض المدنيين السكنية ما أسفر عن إصابة طفلة ومواطن آخر والتسبب بأضرار مادية جسيمة ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة، بينما قصف تنظيم داعش الإرهابي بعدة قذائف صاروخية قرية أبو العلايا الواقعة في ريف بلدة جب الجراح شرقي حمص سقطت في القرية وبالأراضي الزراعية المحيطة بها ما تسبب بإصابة مواطن وإلحاق أضرار مادية كبيرة في بعض منازل المواطنين السكنية والبنى التحتية.

 

Exit mobile version