Site icon صحيفة الوطن

ضابط سوري: القاعدة الروسية في طرطوس ستسرع النصر على الإرهابيين

| وكالات

أعلن مدير فرع الإعلام في الإدارة السياسية العميد سمير سليمان، أن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية روسية دائمة في ميناء طرطوس سيعزز قدرات القوات السورية وسيسرع تحقيق النصر على الإرهابيين. وقال سليمان في حديث لوكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء، نقله موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «إن إنشاء هذه القاعدة سيزيد من القدرات العسكرية لروسيا وسورية وكذلك حلفاؤهما الذين يحاربون الإرهابيين من أجل الإسراع في وضع حد للإرهاب».
وأكد سليمان أن الإرهابيين يتلقون دعماً من دول في المنطقة وخارجها يسمح لهم بمواصلة الحرب، ولذلك تتطلب مواجهتهم مثل هذا المستوى من التعاون، بما في ذلك إقامة قواعد عسكرية روسية في سورية. وكان نائب وزير الدفاع الروسي نيكولاي بانكوف أعلن أول من أمس في مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) أن موسكو ستقيم قاعدة عسكرية بحرية دائمة في طرطوس السورية، مشيراً إلى أن وثائق بهذا الشأن قد أعدت.
يذكر أن كلاً من مجلسي البرلمان الروسي أكدا استعدادهما للنظر في هذه المسألة في القريب العاجل.
وقررت روسيا ترقية مركزها البحري في طرطوس إلى قاعدة عسكرية بحرية دائمة، وذلك في سياق التعاون الشامل بين موسكو ودمشق.
وقال نائب وزير الدفاع الروسي نيقولاي بانكوف أول من أمس: «ستكون لدينا في سورية قاعدة عسكرية بحرية دائمة في طرطوس، ولقد تم إعداد وثائق بهذا الشأن، ويتم التنسيق بشأنها حالياً بين مختلف الهيئات»، وتوقع بأن تطلب وزارة الدفاع الروسية قريباً من البرلمان المصادقة على الوثائق الخاصة بالقاعدة العسكرية الدائمة. وعقدت اللجنة الدولية هذا الاجتماع الذي تحدث خلاله بانكوف، استعداداً لتصويت مجلس الاتحاد اليوم (الأربعاء) على الاتفاقية الخاصة بنشر مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في سورية بشكل دائم. والأسبوع الماضي، أقر مجلس الدوما (المجلس الأدنى للبرلمان الروسي) هذه الاتفاقية.

Exit mobile version