Site icon صحيفة الوطن

الفتوة في الدوري التصنيفي .. نتائج جيدة والطريق سالكة نحو دوري الكبار

| دير الزور- الوطن

استطاع فريق الفتوة خلال خمس مباريات له بالدوري التصنيفي أن يحقق 9 نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات، فافتتح مبارياته بالفوز على حرفيي حلب 1/صفر ثم تعادل مع الوثبة وتشرين 1/1 ومع الجزيرة صفر/صفر وحقق الفوز في مباراته يوم الجمعة على النضال 4/3.
النتائج التي يحققها الفتوة وفقاً لظروفه تبدو واقعية ومنطقية، فهو لم يخسر حتى الآن، والتعادل مع الوثبة وتشرين يسجل بطعم الفوز مع أفضل فريقين بالمجموعة، الانتكاسة تعرض لها كانت تعادلاً بطعم الخسارة مع الجزيرة الذي دخل الدوري التصنيفي بآمال ضعيفة وانسحابه من الدوري وارد بأي لحظة.
في لقائه الجمعة مع النضال كان الفريق في معظم أوقات المباراة خاسراً حيث ابتدأ النضال التسجيل ثلاث مرات وعادل الفتوة ثلاث مرات، وفي النهاية استطاع الفوز 4/3 قبل النهاية بدقيقة واحدة ومن جزاء، سجل الفريق هدفين لورد السلامة وهدفاً لكل من حسين عويد وسليمان سليمان.
خلال مباراة الفريق كان واضحاً العقم الهجومي، فالفريق لم يستطع الوصول إلى منطقة النضال ولم يستطع استغلال الفرص السهلة، نتحدث عن العقم الهجومي أمام فريق مثل النضال ليس لديه أي حافز، وليس لديه أي شيء ليخسره، ويضم مجموعة من الشباب والناشئين، وإن استطاع الفتوة أن يسجل أربعة أهداف بمرمى النضال فالأمر سيكون صعباً أمام الفرق الأفضل من النضال، فالفريق لم يلعب بعد مع الطليعة وكذلك أمامه الإياب أمام الوثبة وتشرين، ويخشى عليه من نزيف النقاط أمامهم.
من خلال ما تقدمه الفرق حتى الآن والنتائج التي حققها الفتوة، فإن التأهل إلى الدوري الممتاز سيكون قريباً جداً من الفتوة، فالمجموعة قبل بدايتها تشير إلى أن الساحل والجزيرة والنضال لا حول لهم ولا قوة، والمفاجأة كانت من الحرفيين الذي حقق مركزاً متقدماً وحقق انتصارين على النضال والساحل وتعادلاً مع تشرين، الفتوة بما يحققه بالدوري التصنيفي فإن التأهل إلى الدوري الممتاز قريب، لكن كيف سيكون خلال الدوري الممتاز الذي سيضم فرق الصفوة من المجموعتين إضافة للفرق الستة الجيش والشرطة والوحدة والكرامة والاتحاد والمحافظة، الفتوة بشكل عام بحاجة إلى أكثر مما يقدمه.

ومضات من الفريق
من أهم الصور لفريق الفتوة نجد اللياقة البدنية العالية والمستوى الكبير الذي يقدمه حارسه المخضرم فاتح عمر الذي أصبح عمره يقارب الأربعين، وهو أساسي في صفوف الفريق ومازال لديه القدرة على حماية عرين الفريق بالشكل الأمثل.
وقع على كشوف الفريق اللاعب ميسرة العرسان، ويشغل العرسان موقع الدفاع، ويتمنى جمهور الفريق أن يكون إضافة مهمة للفريق خلال رحلته بالدوري التصنيفي والدوري الممتاز هذا الموسم، ويذكر أن العقد لمدة موسم واحد.

اجتماع
عقب التعادل مع الجزيرة الذي قدم فيه الفتوة أداء متواضعاً، كان هناك اجتماع من إدارة النادي الموجودة مع الفريق باللاذقية من أجل الوقوف على الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى الفريق في هذه المباراة وتم وضع اللاعبين بصورة ما حصل وما الذي سينتج عنه من قرارات بسبب هذا العرض، والتراخي في الأداء الذي حصل، وتم تأكيد ضرورة تطبيق النظام في الفريق، ومواصلة العمل بروح الجماعة والتعاون والإخلاص، وأي مشكلة طارئة قد تحصل سيتم تذليلها بشكل سريع، وخصوصاً أن الجمهور ينتظر نتائجهم ومستواهم، وأنهم نجوم ويجب أن يلعبوا بطريقة احترافية أكبر.
بدورهم اللاعبون قدموا أعذارهم وتفهمتها الإدارة وحثت الجميع على التحلي بروح الفريق الواحد، وطلبت منهم التقيد بالتعليمات الفنية، واعترف اللاعبون بتقصيرهم في المباراة، مؤكدين تجاوز ما حصل، وأنها كبوة فارس ولن تتكرر.

Exit mobile version