Site icon صحيفة الوطن

«غاز اللاذقية» تستعد لفصل الشتاء … عيسى لـ«الوطن»: افتتاح المراكز أيام العطل منعاً من الاحتكار

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد رئيس قسم الغاز بفرع محروقات اللاذقية أسامة عيسى بتصريح لـ«الوطن» استكمال الفرع للإجراءات الموسمية استعداداً لفصل الشتاء، حيث من المتوقع زيادة الطلب على المادة، وأكد أنه تم افتتاح مراكز جديدة للتوزيع المباشر في كل من الصليبة مقابل الجمارك والقرداحة في حين تم توقيع عقد مع مؤسسة الخزن والتسويق لافتتاح مركزين في سقوبين والصليبة (عند حديقة أبي تمام) وذلك لتأمين المادة خلال أشهر الشتاء.
وأوضح عيسى أنه تم تزويد الفرع برأس قاطرة مع صهريج إضافي للمحافظة على استجرار المادة من بانياس وعددها حالياً 6 صهاريج تنقل 20 طناً من الغاز (12 ألف اسطوانة) بشكل يومي، ليصار إلى زيادتها في فصل الشتاء حتى 15 ألف اسطوانة حسب الطلب والزيادة المتوقعة.
وأشار رئيس قسم الغاز أن المراكز وبدءاً من الفترة الحالية ستفتح أقسامها لمبيع المواطن مباشرة بأيام عطلة السبت منعاً لحصول أي ضغوط على توزيع المادة واحتكارها من تجار السوق، كما أعلن الفرع استعداد المراكز للمبيع خلال أيام الجمعة في حال حدث أي ضغط في الأشهر المقبلة.
وأضاف عيسى إن ورشة الصيانة ضمن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل 6 آلاف اسطوانة معطلة حالياً لكونها قابلة للإصلاح وستكون جاهزة قبل بدء الموسم الشتوي، ونوه بأن المادة متوافرة حالياً ولا يوجد أي نقص حيث تصل مخصصات المحافظة بشكل يومي ما بين 10 – 12 ألف اسطوانة.

 

Exit mobile version