Site icon صحيفة الوطن

كلينتون تتقدم على ترامب قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات

عززت المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون موقعها الإثنين على ضوء استطلاعات للرأي جديدة في الولايات التي ستحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية في 8 تشرين الثاني، على حين يبحث خصمها الجمهوري دونالد ترامب عن وسيلة لرفع حظوظه.
وعلى الرغم من توالي الاتهامات على رجل الأعمال، بقي ناخبو أوهايو بأغلبيتهم مؤيدين له، وفق ما أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة «سي إن إن» وكشف عن حصول ترامب على 44% من نيات الأصوات، مقابل 44% لكلينتون، على حين أفاد استطلاع للرأي أجرته جامعة «كوينيبياك» عن تساوي حظوظ المرشحين.
أما في بنسلفانيا وفلوريدا وكولورادو، فتتقدم المرشحة الجمهورية بحسب استطلاع كوينيبياك. وفي كارولاينا الشمالية ونيفادا، فهي تتصدر ترامب بفارق ضئيل يبقى ضمن هامش الخطأ، وفق سي إن إن.
وهذا التقدم في الاستطلاعات المحلية مطابق لتقدم هيلاري كلينتون على المستوى الوطني، إذ حصلت الإثنين على 45.9% من نيات الأصوات، مقابل 39% لترامب و6% للمرشح الليبرتاري غاري جونسون، بحسب متوسط للنسب أورده موقع «ريل كلير بوليتيكس» المستقل. بالمقارنة، كان باراك أوباما يتقدم 0.4% فقط على منافسه الجمهوري ميت رومني في اليوم نفسه من الحملة الانتخابية قبل أربع سنوات.
وأدلى نحو 1.4 مليون ناخب أميركي حتى الآن بأصواتهم في عمليات الاقتراع المبكر، بحسب الأستاذ في جامعة فلوريدا مايكل ماكدونالد.
أ ف ب

 

Exit mobile version