Site icon صحيفة الوطن

في الدوري التصنيفي تعادل أفرح المجد

في المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري التصنيفي لحساب المجموعة الأولى تعادل جبلة مع حطين في المباراة التي أقيمت على ملعب جبلة (استثنائياً) بلا أهداف فابتسم المجد لأنه قلص الفارق بينه وبين المتصدر وابتعد عن حطين الثالث، وهذا الكلام مرهون بفوز المجد بمباراة اليوم على النواعير باللقاء الذي سيجري في تمام الساعة الثانية على ملعب تشرين.
وإذا كانت أمور الفرق المتصدرة الثلاثة في أحسن وجه، فإن الصراع بين فرق الوسط على أشده، وأمس كسب الحرية الرهان بفوزه على الكسوة 2/1 في مباراة النقاط المضاعفة، فارتقى الحرية إلى رابع الترتيب بتسع نقاط مخلفاً وراءه النواعير بسبع نقاط، وجاء الكسوة بالمركز السادس بست نقاط وابتعدت حظوظه عن التأهل إلى الدوري الممتاز مع نهاية الذهاب.
ورغم أن الكسوة عقد العزم على تحقيق نتائج إيجابية تمكنه من تحقيق بصمة في الدوري لأول مرة بتاريخه، إلا أنه خسر أمام منافسيه المباشرين النواعير 3/5 والحرية 1/2، وهذا الأمر يضعه خارج المنافسة (مؤقتاً) فربما تتحسن أوضاعه في الإياب ويقلب المعادلة رأساً على عقب.
النواعير أحد الطامحين لبلوغ الدوري الممتاز وهو اليوم محتفظ بالكرت الأخير المؤهل يواجه مباراة صعبة للغاية مع المجد، بأمل أن يحقق فيها نتيجة إيجابية تدفعه للأمام وتريحه من ضغط مباريات الإياب، وهو قادر على تحقيق التعادل كأهون الحلول، لكن روحه المعنوية قد تدفعه أكثر من ذلك، مع العلم أن المجد غير راغب في التفريط بالمباراة حتى لا تفلت منه أمور المنافسة على الصدارة.
وفي مباراة المتأخرين تعادل الجهاد مع مصفاة بانياس بلا أهداف، الجهاد رفع رصيده إلى خمس نقاط والمصفاة إلى ثلاث.
تقام اليوم مباراة مبكرة بين الطليعة والنضال على ملعب طرطوس في المجموعة الثانية ويلعب الجمعة الساحل مع الفتوة، وتختتم جولة الذهاب يوم السبت بين تشرين والوثبة على ملعب جبلة، والجزيرة مع حرفيي حلب على ملعب المدينة الرياضية.

Exit mobile version