Site icon صحيفة الوطن

مرسيليا يفرض التعادل في باريس … نيس يمكن صدارته

أكد نيس عزمه على انتزاع لقب الليغا بفوزه الكبير على أرض ميتز برباعية كان بطلها النجم الأسمر بيلا ألاسان الذي سجل الهاتريك ليبتعد متصدر الدوري الفرنسي بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الذي أصبح موناكو عقب تعثر سان جيرمان بالتعادل السلبي مع ضيفه مرسيليا في قمة الجولة العاشرة.

تشبث رباعي

قاد الفرنسي الشاب بيلا ألاسان فريقه نيس إلى الفوز على مضيفه ميتز بتسجيله ثلاثية في الدقائق 12 و38 من جزاء و84 وعزز سيبريان النتيجة في الوقت البديل أما هدف ميتز الوحيد فسجله حبيب ديالو (69)، وابتعد نيس بالصدارة بفضل فوزه الخامس على التوالي والثالث خارج أرضه مسجلاً رباعيته الثانية هذا الموسم في حين تلقى ميتز هزيمته الثالثة على التوالي والثالثة بملعبه والأولى التي يسجل فيها من خمس.
وفشل سان جيرمان في استعادة الوصافة بتعادله من دون أهداف مع مرسيليا في كلاسيكو فرنسا الكبير على الرغم من سيطرته على المباراة من الباب إلى المحراب وفشل نجومه في ترجمة أي فرصة من بضع عشرة لاحت لهم في حين أخفق لاعبو مرسيليا تحت قيادة المدرب الجديد رودي غارسيا بتهديد مرمى الباريسي، التعادل هو الثاني لسان جيرمان وكلاهما في البارك دوبرنس وهي المرة الثانية التي لا يسجل لاعبوه، في حين التعادل هو الثالث لمرسيليا بهذه النتيجة من 4 نصفها خارج فيلدروم.
ونجح سانت إيتيان بخطف فوزه الأول خارج أرضه عندما سجل سايفيه وفيرتوت هدفين من دون رد بمرمى كان فاستعاد الأخضر نغمة الفوز بعد خسارة وتعادل وعاد بالتالي ليكون قريباً من كوكبة الصدارة في حين تلقى كان هزيمته الثانية بملعبه من ست تلقى فيها هدفين على الأقل.

نتائج الأسبوع العاشر

ميتز × نيس 2/4، سان جيرمان × مرسيليا صفر/صفر، موناكو × مونبيلييه 6/2، كان × سانت إيتيان صفر/2، ليون × غانغان 1/3، أنجيه × تولوز صفر/صفر، بوردو × نانسي 1/1، ديجون × لوريان 1/صفر، ليل × باستيا 2/1، نانت × رين 1/2.

حصيلة

• ثلاثة تعادلات منها اثنان سلبيان مقابل 7 انتصارات منها 3 بفارق هدف ومثلها بفارق هدفين فشهدت الجولة تسجيل 29 هدفاً منها 3 من علامة الجزاء.
• 34 بطاقة صفراء فقط شهدتها الجولة ورفعت بطاقتان في 4 مباريات و4 بطاقات في 4 مباريات و6 بطاقات في مباراتين وغابت البطاقات الحمراء.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة كافاني برصيد 9 أهداف يليه بيريثويت بـ8 أهداف ثم لاكازيتي بـ7 وألاسان وغوميس بـ6 أهداف لكل منهما.

 

Exit mobile version