Site icon صحيفة الوطن

في كأس التحدي.. سقط التحكيم في حمص .. الضيفان صوتهما أعلى

على الملعب البلدي بحمص حقق المحافظة فوزاً ثميناً على مستضيفه الكرامة بهدفين مقابل هدف، بعد مباراة جيدة المستوى عابها التحكيم الذي لم يكن على مستوى المباراة، وواجه اعتراضات عديدة من الفريقين، وتهاون الحكم كثيراً مع حالات التشنج التي رافقت المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني، ما أدى إلى فلتان المباراة من قبضة الصافرة، وهذه رسالة نوجهها إلى لجنة الحكام الرئيسية لتعالج موضوع التحكيم قبل أن يفلت زمام التحكيم في الدوري، وسبق أن أشدنا بلجنة الحكام لزجها مجموعة من حكام الدرجة الأولى بالدوري التصنيفي لتأهيلهم، لكن على ما يبدو أن كأس التحدي لا يصلح ليكون مكاناً لامتحان الحكام واختباراتهم، وكذلك إياب الدوري التصنيفي الذي سيشهد ضغطاً ومنافسة أكبر من الذهاب لأنه سيحدد مصير المتأهلين.

تفاصيل

عودة إلى المباراة التي بدأها الكرامة بهجوم ضاغط أسفر عن هدف مبكر سجله يوسف عرفة في الدقيقة السادسة مستغلاً تمريرة أبو كف المتقنة، وفي منتصف الشوط الأول أدرك التعادل للمحافظة هاني الدهان من مباشرة جميلة د26\، المباراة سارت بين كر وفر، حتى سجل عمر الترك هدف الفوز للمحافظة في منتصف الشوط الثاني برأسية جميلة لتميل المباراة إلى العصبية والتشنج اللذين لم يستطع الحكم ضبطهما وخصوصاً حالة الضرب التي اعتدى بها لاعب المحافظة وسيم بوارشي على لاعب الكرامة بلال المصري، واكتفى الحكم بإنذار اللاعب المعتدي.
المباراة الأخيرة من ذهاب المجموعة ستجمع الكرامة مع الوحدة بحمص يوم الجمعة، وسبق للوحدة أن فاز في المباراة الأولى على المحافظة 3/1.

هدف للاتحاد

وفي المجموعة الأخرى فاز الاتحاد على الشرطة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء بدمشق.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى محدودة الفرص، تميز الشرطة في شوطها الأول على حين كان الاتحاد أفضل في الشوط الثاني، وكما الاعتراض على التحكيم في مباراة حمص، لم يرق التحكيم بمباراة دمشق إلى المستوى وطالب الاتحاد بجزاء في الشوط الأول لعرقلة من الخلف.
الشوط الأول بدأه الشرطة مهاجماً وأتيحت له عدة فرص، بيد أن أخطرها فرصة الكواية التي جاورت القائم الأيمن، رد عليه إبراهيم زين من الاتحاد بكرة علت العارضة بقليل.
في الشوط الثاني تحرر لاعبو الاتحاد بشكل أفضل ومالت إليهم السيطرة الميدانية بشكل نسبي لكن الفرص كانت متساوية، وكذلك التهديد على المرمى، وكانت أبرز فرص الشرطة كرة مؤمن ناجي التي جاورت المرمى، هدف الاتحاد جاء في الدقيقة 73 من ركنية نفذها أيمن الصلال وتابعها لاعب الشرطة السابق يوسف الأصيل بالمرمى.. تحرك الشرطة محاولاً إدراك التعادل لكن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز اتحادي بهدف نظيف.

ختام مباريات المجموعة سيكون يوم الجمعة على ملعب الفيحاء بين الاتحاد والجيش، وسبق أن تعادل الجيش مع الشرطة في المباراة الأولى 1/1.

Exit mobile version