Site icon صحيفة الوطن

مقتل 3 مسؤولين فرنسيين جراء تحطم طائرة

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان أمس مقتل ثلاثة مسؤولين بوزارة الدفاع الفرنسية ومتعاقدين اثنين جراء تحطم طائرة صغيرة في مالطا أمس.
ونقلت رويترز عن لودريان قوله في بيان أمس «إن ثلاثة مسؤولين من الوزارة واثنين من المتعاقدين لقوا مصرعهم جراء تحطم طائرتهم التي كانت تقوم برحلة استطلاعية فوق البحر المتوسط في مطار بمالطا أثناء إقلاعها»، مضيفاً «إن الوزارة تجري تحقيقاً لكشف أسباب الحادث». على حين أعلن مسؤولون في مطار فاليتا تحطم الطائرة التي كانت تقل خمسة أشخاص بعد ثوان من إقلاعها قرابة الساعة 7.20 (5.20 ت غ). وقال المطار في بيان: إن «الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الطائرة قتلوا»، من دون أن يوضح هويتهم أو وجهة الطائرة. ومن جانبها أعلنت الحكومة المالطية في بيان أن الركاب الخمسة هم خمسة رجال فرنسيين من رجال الجمارك، موضحة أنه كان يفترض أن يقوموا برحلة مراقبة في إطار مكافحة تهريب المهاجرين والمخدرات وأن يعودوا بعد ساعات. وأغلق المطار على إثر تحطم الطائرة. وكانت وسائل إعلام محلية في مالطا أعلنت في وقت سابق أمس أن عناصر من حرس الحدود الأوروبيين كانوا على متن الطائرة. وأفادت وسائل الإعلام في مرحلة أولى أنها طائرة من لوكسمبورغ استأجرتها وكالة فرونتيكس الأوروبية ومتوجهة إلى ليبيا، لكن الوكالة المكلفة مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي نفت الأمر.
وكتبت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على «تويتر» أنه «ليس هناك أي مسؤول في الاتحاد الأوروبي (بين ضحايا) تحطم الطائرة في مالطا. الرحلة لم تكن على علاقة بأي من أنشطة الاتحاد الأوروبي».
أ ف ب- رويترز – سانا

Exit mobile version