Site icon صحيفة الوطن

بمشاركة سورية.. لجان الاتحاد البرلماني تناقش العديد من القضايا

| وكالات

بمشاركة وفد سورية برئاسة رئيسة مجلس الشعب هدية عباس ناقشت لجان الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ135 قضايا تتعلق بالحد من التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة وتوسيع مشاركة النساء في الحياة السياسية. كما بحث المشاركون في اجتماع اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بمشاركة عدد من الخبراء، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء دور البرلمانات في منع التدخلات الخارجية في شؤون الدول ذات السيادة وسبل تعزيز الديمقراطية والنزع الشامل للسلاح.
وبحث المشاركون في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة والتجارة والتمويل مسألة المساهمة البرلمانية في مؤتمر قمة المناخ فيما بحثت لجنة الأمم المتحدة موضوع تمويل الأمم المتحدة وطرق تطوير عملها.
وناقش المشاركون في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان والتي تشغل سورية عضوية مكتبها عن المجموعة العربية موضوع حرية النساء في المشاركة الكاملة في العمليات السياسية بشكل آمن ومن دون تدخل وبناء الشراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف. وتتناول اجتماعات الجمعية الـ135 للاتحاد التي بدأت في 23 الشهر الجاري وتستمر على مدى خمسة أيام قضايا تتعلق بدور البرلمانات في الاستجابة العاجلة لانتهاكات حقوق الإنسان وحرية المرأة ومشاركتها في العملية السياسية وتقارير اللجان حول الأمن والسلم والتنمية المستدامة والتمويل والتجارة وشؤون الأمم المتحدة.

 

Exit mobile version