Site icon صحيفة الوطن

سياسي تشيكي: الغرب يجرب في سورية طرق النازية والفاشية

أكد نائب رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي يوزيف سكالا أن الغرب ومعه بعض الدول الإقليمية مثل تركيا يستغل الحرب في سورية لتجريب أسلحة جديدة وطرق جديدة في إدارة الحرب بالشكل نفسه الذي قامت به النازية الألمانية في إسبانيا والفاشية الإيطالية. وانتقد سكالا وفق وكالة «سانا» للأنباء في مقال نشره في صحيفة هالو نوفيني التشيكية ازدواجية المعايير التي يتم العمل بها سياسياً وإعلامياً من قبل الغرب حول وضع حلب والموصل رغم تحول المدنيين في هاتين المدينتين إلى رهائن بأيدي التنظيمات الإرهابية.
وبيّن سكالا أنه في الغرب يجري الحديث عن المدنيين في الموصل عن أنهم تحولوا إلى دروع بشرية للإرهابيين في حين يتم الحديث عن المدنيين في حلب عن أنهم «ضحايا جرائم حرب» وعلى أساس ذلك تتم الدعوة إلى فرض عقوبات على روسيا.
وأشار سكالا إلى أن الغرب ومعه بعض الدول الإقليمية مثل تركيا يستغل الحرب في سورية لتجريب أسلحة جديدة وطرق جديدة في إدارة الحرب بالشكل نفسه الذي قامت به النازية الألمانية في إسبانيا والفاشية الإيطالية، مؤكداً أن الحكومة السورية منتخبة شرعيا وهي تقوم بالدفاع عن البلاد أمام الإرهاب وضد إرهابيين يعود تطرفهم الفكري والعملي إلى القرون الوسطى، معربا عبر عن قناعته بأن سورية وروسيا ستهزمان الإرهابيين في نهاية المطاف.
وكالات

Exit mobile version