Site icon صحيفة الوطن

القضاء على إرهابيين وتدمير عتادهم وآلياتهم بأرياف حمص وحماة…اشتباكات بمحيط حقلي جزل وشاعر النفطيين وشمال غرب أم التبابير

حمص- نبال إبراهيم – حماة – وكالات : 

في الوقت الذي تواصلت فيه المواجهات والاشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الشعبية مع تنظيم داعش الإرهابي بمحيط حقلي جزل وشاعر النفطيين بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي، اشتبكت قوة عسكرية تابعة للجيش أمس مع مجموعة إرهابية مسلحة شمال غرب قرية أم التبابير شرقي الفرقلس بالقرب من طريق عام حمص- تدمر بعد تمكنها من تفجير خط إيبلا للغاز في ذلك الموقع، حيث تمكنت القوة العسكرية من القضاء على كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير آلياتها وعتادها.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوة عسكرية تابعة للجيش قضت على جميع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ودمرت عتادهم وأسلحتهم وعربة مجهزة برشاش ثقيل كانت تقلّهم شمال غرب قرية أم التبابير على اتجاه بلدة الفرقلس في ريف حمص الشرقي بعد اشتباكات طالت لساعات مع أفراد تلك المجموعة البالغ عددها خمسة مسلحين.
وأضاف المصدر: إن أفراد تلك المجموعة الإرهابية المسلحة تسللوا من منطقة جباب حمد أحد أهم معاقل إرهابيي داعش بتلك المنطقة وكانوا يحاولون تفجير خط إيبلا للغاز في ذلك الموقع بعد أن تمكنوا من تفجير خط آخر للغاز على بعد 2 كم من القرية المذكورة ويصل إلى معمل إيبلا للغاز.
كما قضت وحدات أخرى من الجيش وقوات الدفاع الشعبية على أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ودمرت عدداً من آلياتهم وعتادهم خلال مواجهات مع أفرادهم اندلعت أمس في محيط حقلي شاعر وجزل النفطيين شمال غرب مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمدينة حمص.
وعلى خط مواز، وحسب ما أفاد المصدر العسكري، فإن سلاح الجو التابع للجيش نفذ أمس سلسلة ضربات مركزة لمواقع ومعاقل تنظيمات داعش و«النصرة» والمجموعات الإرهابية الأخرى التي تنضوي تحت لوائهما في مدينة تدمر ومحيطها وبمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين وبمحيط الآبار التابعة لهما بريف حمص الشرقي وفي أحراش بلدات كفرنان وتسنين وأم شرشوح وجبورين بريف مدينة الرستن شمالي محافظة حمص وقرب الناحية القديمة وبجانب المستوصف في قرية تلدو وفي قريتي كفرلاها وتلذهب بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي.
وأكد المصدر، أنه ونتيجة لتلك الضربات المركزة تم تدمير عدة معاقل ومواقع للإرهابيين وعدد من آلياتهم المجهزة برشاشات ثقيلة، إضافة لإيقاع العشرات من أفرادها قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية.
وفي جانب، آخر قال المصدر العسكري لـ«الوطن»: إن عناصر هندسة الجيش فككت أمس خمس عبوات ناسفة تراوحت أوزانها بين 10 و20 كغ زرعها إرهابيون على الطريق المؤدي للمنطقة الواقعة شمال غرب قرية أم التبابير في محاولة لاستهداف سيارات عمال الصيانة والإصلاح التابعين لمعمل إيبلا للغاز.
وفي حماة، قال مصدر عسكري: إن سلاح الجو التابع للجيش نفذ صباح أمس ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات «النصرة» في ريف المحافظة الشرقي والشمالي.
ونقلت وكالة «سانا» عن المصدر أن «سلاح الجو نفذ غارات على تجمعات ومحاور تحركات أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية شمال مورك والمشرفة في الريف الشمالي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم».
وبين المصدر العسكري أن نسورنا البواسل «قضوا في عدة ضربات على العديد من الإرهابيين التكفيريين في قريتي الرهجان وصلبا في الريف الشمالي الشرقي». وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت أمس على 13 إرهابياً من بينهم المتزعمان أبو عمران وأبو الزرقاوي ودمرت لهم أسلحة وذخائر في بلدة الحمرا 40كم شمال شرق مدينة حماة.

Exit mobile version