Site icon صحيفة الوطن

في كأس سلة السيدات .. لقاء قمة بين الوحدة وقاسيون

تمكنت سيدات نادي قاسيون من التأهل لدور الستة من مسابقة كأس الجمهورية بعدما تغلبن في مباريات الملحق على أندية حطين والأشرفية وبعد انسحاب فرق سيدات الاتحاد، وقدمن أداء جيداً ليلتحق بالفرق الخمسة المتأهلة لدور الستة، وهي الوحدة والثورة وسلمية والجلاء والساحل، وستبدأ مباريات دور الستة عصر اليوم الإثنين بصالة الفيحاء بدمشق بمعدل ثلاثة لقاءات يومياً.

ومن المتوقع أن تشهد هذه اللقاءات الكثير من الإثارة والندية لكون هاجس الفرق المتأهلة حجز مقعد لها في المربع الذهبي من المسابقة، ما يعني أننا على موعد مع مباريات قوية مفعمة باللمحات الفنية الجميلة لكون الفرق تضم أفضل اللاعبات ولديها الطموح لتحقيق نتائج إيجابية.

قمة وإثارة
يلتقي في أولى مباريات هذا الدور وفي الساعة الثانية عصراً فريقا الوحدة وقاسيون في لقاء قمة منتظر بين فريقين جارين كبيرين يضمان أفضل اللاعبات المتميزات، فالوحدة بطل الدوري يدخل اللقاء وعيونه على نقاطها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام قاسيون، ولديه كل مقومات التألق والتفوق من لاعبات بطراز النجوم، ومدرب شاب يعرف كيف يقود فريقه في كل مجريات المباراة، على حين قاسيون الذي تعثر في الدور التمهيدي بنفس المسابقة يدرك صعوبة مبارياته أمام فريق كبير كالوحدة لكنه سيحاول أن يفعل شيئاً أمامه ويجاريه على أمل الخروج بخسارة عادية بعيداً عن الفوارق الرقمية.
لدى قاسيون لاعبات جيدات أمثال كارولين، وعليا الياسين، وهلا محمود، اللقاء أقرب للوحدة الذي تفوق في لقائه الأول الذي جمع الفريقين، لكن قاسيون قد يفعلها ويحرج جاره ويخطف نقاط اللقاء.

متكافئة
في الرابعة عصراً يلتقي فريقا الجلاء والساحل في مباراة قوية ومتكافئة من حيث المستوى الفني بين الفريقين، وينتظر أن تتجلى كل عناصر القوة والإثارة والمهارة في هذا اللقاء، لكون هاجس الفريقين تسجيل حضور طيب في أول لقاء لهما في هذا الدور، ونتيجة الفوز ستعطيهما دافعاً معنوياً كبيراً في اللقاءات المقبلة، لذلك ستكون المباراة قوية منذ بدايتها، والنتيجة أقرب لسيدات الجلاء، لكن سلة الساحل لديها الكثير لتقوله في هذه المباراة.

سهلة
تختتم مباريات اليوم الأول بلقاء يجمع فريقي الثورة وسلمية في السادسة مساء في موقعة لن تجد لاعبات الثورة صعوبة في تجاوز محطة مثيلاتهن سيدات سلمية نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحتهن، أما سيدات الساحل فسوف يحاولن الخروج بأقل النقاط خسارة أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء.

جدول المباريات
الثلاثاء
يلتقي في أولى المباريات فريقا سلمية مع قاسيون، يليها مباشرة مباراة الجلاء والثورة في موقعة قوية وندية، وتختتم مباريات اليوم الثاني بلقاء سهل يجمع الساحل مع الوحدة.

الأربعاء
يلتقي في مباراة الافتتاح لليوم الثالث قاسيون والجلاء، يليها لقاء يجمع الوحدة مع سلمية، بينما يلعب الثورة مع الساحل.

Exit mobile version