Site icon صحيفة الوطن

رئيس جديد لاتحاد الصحفيين … عبد النور: سيتم تفعيل دور الاتحاد في المحافل الدولية

| محمود الصالح

انتخب أعضاء مجلس اتحاد الصحفيين البالغ عددهم 33 عضواً الذين تم اختيارهم في الانتخابات التي جرت في منتصف الشهر الجاري أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وعددهم 11 عضواً وذلك في الانتخابات التي جرت في مبنى مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر. وفاز برئاسة الاتحاد موسى عبد النور ومصطفى المقداد نائباً للرئيس وضم المكتب التنفيذي أشرف السمان ومحمد عماد الدغلي ومحمد عباس ويونس خلف ونبيل بيشاني ورائدة وقاف وغسان فطوم وعبد العزيز شيباني وعمر عيبور. وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قدم موسى عبد النور رئيس الاتحاد الشكر للزملاء الصحفيين في المكتب التنفيذي ومجلس الاتحاد والمؤتمر العام والزملاء الصحفيين على مساحة هذا الوطن وتمنى أن يكون أهلاً لهذه الثقة الكبيرة في العمل لما فيه مصلحة الزملاء وخدمة الوطن خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد. وأكد عبد النور أن المكتب التنفيذي سيعمل كفريق عمل واحد لتحقيق الأفضل للزملاء الصحفيين على الصعيد الإداري والتنظيمي والمهني وتوفير الخدمات المطلوبة. وسيتم تفعيل دور الاتحاد في جميع المحافل الدولية لإيصال حقيقة ما يجري من عدوان على بلادنا. ان الوفاء لدماء شهداء الوطن بشكل عام والإعلام بشكل خاص يحتم علينا العمل لتحقيق ما يصبو إليه الزملاء الصحفيون من أمل يعقدونه على هذا الاتحاد.
الزميل نبيل بيشاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد أكد أن هذه الثقة من الزملاء تحمل أعضاء المكتب مسؤولية وطنية ومهنية. وبيّن أن الصحفيين في سورية يحتاجون إلى كم كبير من الخدمات والاهتمام على الصعيد المهني والاجتماعي والثقافي. ودعا إلى البحث عن المزيد من الاستثمارات لرفد الاتحاد بجملة من الخدمات لتلبية طموحات الصحفيين، وأشار بيشاني إلى ضرورة العمل على توفير مساكن للصحفيين، ووعد بالدفاع عن مصالح الصحفيين في القطاع الخاص لكونه يمثل هؤلاء الزملاء وكذلك وعد بأنه لن يستمر في الاتحاد إذا لم يستطع تقديم ما يحتاج إليه الزملاء خلال فترة عام فقط.
الزميل يونس خلف قال: مجرد انعقاد هذا المؤتمر في هذه الظروف يعتبر تحدياً كبيراً ومطلوب رؤية واضحة لتقوية الاتحاد مهنياً وإدارياً لأن هذا الموضوع يشكل الهاجس الدائم لكل الصحفيين وأضاف خلف: سنعمل على تطوير قانون الإعلام وتوسيع قاعدة التنسيب لأن عمليات التنسيب الحالية لا تلبي طموح الزملاء وخاصة الشباب منهم الذين ما زال أغلبهم خارج مظلة الاتحاد، ودعا إلى ردم الفجوة بين الاتحاد والصحفيين ويجب أن يكون للاتحاد دور بارز في إدارة المعركة الإعلامية في البلاد.

 

Exit mobile version