Site icon صحيفة الوطن

رئيس نادي النصر: لم أستفد من النادي مادياً وتبرعت من حسابي الخاص لبعض الألعاب

قلبت سلة نادي النصر كل التوقعات وحجزت لنفسها مكاناً بين الستة الكبار من مسابقة كأس الجمهورية للرجال، ويعتبر هذا التأهل إنجازاً بحد ذاته لكون الفريق لم يتحضر بشكل جيد يوازي حجم البطولة والفرق المشاركة، إضافة إلى بعض المنغصات التي عكرت أجواء النادي قبل فترة ليست بالقصيرة نتيجة الهجوم الكبير على رئيس النادي، حيث بدأ البعض بإلقاء التهم جزافاً على أدائه في أروقة النادي، وكان مؤتمر النادي الأخير بمثابة طوق النجاة لمعارضيه الذين غمزوا في قناة تقديم استقالته أو حتى إقالته، لكنهم لم ينجحوا نتيجة عدم تقديم الحجج والبراهين الكافية لإقناع القيادة الرياضية بطلبهم، فتم تجديد الثقة له كرئيس لنادي النصر.
«الوطن» التقت رئيس النادي حسن حسن واستفسرت عن كثير من الأسئلة التي لم يجد لها الكثيرون إجابات شافية ووافية.

لماذا تدعمون الفريق الأول بلاعبين ولا تهتمون بفرق القواعد؟
كيف لا ندعم قواعد اللعبة ونحن شاركنا منذ تشكيل مجلس إدارة النادي بجميع مسابقات اتحاد السلة، أشبالنا حققوا المركز الرابع الموسم الفائت، وصغارنا شاركوا في البطولة التنشيطية، وفازوا في تسع مباريات وقدموا مستوى عالياً، وشاركنا هذا الموسم بفرق الناشئين والناشئات والشباب والرجال.

لماذا ألغيتم مشاركة السيدات هذا الموسم؟
كنا بصدد المشاركة هذا الموسم بفريق السيدات، لكن بعد دراسة من الكادر الفني للعبة وجدنا أن مشاركة سيداتنا هذا الموسم لا تحقق الفائدة الفنية التي نطمح إليها، وهذا الواقع يجعلنا نهتم أكثر بمفاصل اللعبة، وسوف نقوم بتحضير الفريق الذي يتضمن أغلبية لاعباته من الناشئات للموسم القادم، بعدما نجحنا في تكليف المدربة يارا صقر تدريب الفريق.

ما سبب هذه التعاقدات مع لاعبي الرجال بمبالغ مالية كبيرة؟
كرة السلة من الألعاب التي تتطلب وجود كتلة مالية كبيرة، ومع ذلك المبالغ التي رصدت لكرة السلة بنادي النصر لا تتناسب مع طموحاتنا، ولا تقارن مع الأندية الأخرى القريبة، ومع ذلك وجدنا أنه من الضروري أن نقف مع اللاعبين، ونسعى لتأمين كل ما يلزمهم من أجل أن ننجح في تحضير الفريق وتسجيل نتائج ايجابية.

ما سبب الهجوم الكبير عليك قبل وبعد مؤتمر النادي؟
النقد والنقد الذاتي في العمل المؤسساتي يعتبر حالة صحية، وخاصة في المؤسسة الرياضية، وكم تمنيت لو تابعت مؤتمر النادي وما حصل فيه من نقد ذاتي، عموماً الشجرة المثمرة دائماً ترمى بالحجارة.
هل أنت مستفيد من النادي كما يقول البعض؟
نعم لقد استفدت من النادي، استفدت محبتي للرياضة، ومحبتي لجميع الألعاب التي تمارس بالنادي، واستفدت محبة جميع الرياضيين الشرفاء بالنادي.

هناك من يقول: إن إقالتك قريبة لماذا وما السبب؟
أريد أن أسألك كل من يطالب بإقالتي هل يستطيع إقالتي، نحن نعمل ضمن عمل مؤسساتي، ولنا قيادة رياضية وسياسية، نحترم أي قرار يصدر منها ونعمل على تنفيذه، وقرار إقالتي بيد القيادة الرياضية والسياسية، وهي من تقيم عملنا إن كان سلبياً أم ايجابياً.

ماذا قدمت لنادي النصر منذ توليك الرئاسة؟
أريد أن أجيبك من الناحية الإدارية، ارتفعت إيرادات النادي الثابتة والمتحركة
بشكل كبير نتيجة إصلاح بعض الخلل الإداري والوظيفي، وأن تقييم بعض ألعاب النادي للنهوض بالألعاب، وخاصة كرة اليد والكاراتيه وإدخالنا رياضة التايكوندو وكرة القدم والريشة الطائرة، وقد حققنا بطولة المحافظة الأولى في مشاركة لكرة القدم لفئة الأشبال، كما حققنا المركز الأول لبطولة الجمهورية بلعبة الجودو لفئة الأشبال والناشئين، والمصارعة سيدات أول الجمهورية، وبناء الأجسام حققنا خمس ذهبيات ببطولة سيد الشاطئ، كما قمنا بتكريم المتفوقين رياضياً على مستوى الجمهورية بمبالغ محددة، مع رفع رواتب المدربين، ونجحنا في إجراء صيانة الملعب الخاص بالنادي وهو لكرة السلة والقدم واليد، وجزء كبير من المبلغ مني كتبرع، أقام النادي تكريم أسر الشهداء على نفقتي الخاصة، وتم تخصيص باص للنادي وتعيين سائق لخدمة اللاعبين، وهذا يشهد لي بأنني لا أسعى وراء مكاسب مادية من النادي، لا بالعكس من ذلك.

هل تفكر بالاستقالة والابتعاد في الفترة المقبلة؟
الاستقالة بأي مكان عمل رسمي يقدمه الشخص عندما يكون غير قادر على العطاء، وعندما تكون حجم الصعوبات تفوق قدرته على التحمل، وأنا بفضل اللـه امتلك قدرة كبيرة على التحمل، وإبداء المرونة مع الجميع وتقبل النصائح والعمل بروح الفريق والجماعة.

Exit mobile version