Site icon صحيفة الوطن

القوات العراقية تواصل تقدمها في الموصل وتستعيد 4 قرى جديدة من إرهابيي «داعش»

دخلت الشرطة الاتحادية العراقية قرية القاهرة على مشارف حمام العليل جنوب الموصل، كما واصلت تقدمها داخل الساحل الأيسر شرق المدينة، بينما حررت قوات الحشد الشعبي تل السيف الأثري غرب الموصل بعد قتلها عناصر «داعش» الذين تحصنوا في المباني.
إلى ذلك وقعت اشتباكات مع مسلحي داعش ضمن قرى منطقة الصلاحية قرب حمام العليل جنوب الموصل، حيث قتل عشرات الانتحاريين من داعش بعد محاصرتهم في كوكجلي. وعن العمليات في حمام العليل هناك تقدم سريع للقوات العراقية على محوره جنوب الموصل.
أما غرب الأنبار عند محور برطلة شهد هذا المحور نوعاً من تثبيت في المواقع مع تقدم طفيف بعد أن تمكنت القوات على المحور الشرقي انطلاقاً من برطلة وعلى المحور الجنوبي الشرقي وانطلاقا من قراقوش من تحرير عدة قرى ملاصقة للموصل.
وعلى الحدود الإدارية للموصل قال قادة عسكريون إن العمليات العسكرية في هذا المحور تسير أسرع مما خطط لها.
بدورها، أعلنت الشرطة الاتحادية عن تحريرها قرية منكار جنوب الموصل، في حين حررت قوات الحشد الشعبي قرية خبيرات وقرية أم العظام غرب المدينة، بعد معارك عنيفة مع داعش.
وفي وقت سابق، قال قائد بجهاز مكافحة الإرهاب إن قوات الجهاز دخلت الثلاثاء محطة التلفزيون الرسمية في الموصل، لتسيطر بذلك على أول مبنى مهم منذ بداية العملية.
وقال الناطق باسم كتائب حزب اللـه جعفر الحسيني: إن العمليات ستستمر لتوسيع الجبهة لتصل إلى 35 كيلومتراً تمهيداً للوصول خلال أيام إلى تلعفر.
وأشار الحسيني إلى أنه «لا يمكن للأتراك التشكيك بدورنا في تحرير المنطقة الغربية للموصل وهم يريدون إطالة أمد المعركة»، مضيفاً إنهم سيمسكون الشريط الحدودي بالكامل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية شمال تلعفر. كما أكد أنه تمت السيطرة على الطريق الدولي الذي يربط بين نينوى والرقة.
وكالات

Exit mobile version