Site icon صحيفة الوطن

الجيش يحكم قبضته على «خربة العباسية» بخان الشيح ويواصل التقدم

| الوطن – وكالات

فرضت قوات الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على خربة العباسية في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي، وسط أنباء عن أن المساحة المسيطر عليها من قبل الجيش في مزارع خان الشيح بلغت نحو 3 كيلو مترات، فيما قضت وحدة من الجيش على مجموعة من مقاتلي تنظيم «جبهة فتح الشام» بدرعا البلد، بالترافق مع استهداف مدفعي وصاروخي لتجمعات ومقرات لتنظيم داعش في دير الزور.
وفي التفاصيل، نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن قائد ميداني بأن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية وحاسمة انتهت بفرض السيطرة على خربة العباسية بخان الشيح بعد اشتباكات مع إرهابيي تنظيم «جبهة فتح الشام» (النصرة) المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» سقط خلالها العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين، في حين لاذ الباقون بالفرار.
وأضاف القائد الميداني: إن وحدات الجيش قامت بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها، مبيناً أن المجموعات الإرهابية في خان الشيح باتت مطوقة من الاتجاهات كافة.
وذكرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن المساحة التي سيطر عليها الجيش العربي السوري أمس، في مزارع خان الشيح وصلت إلى نحو 3 كيلو مترات وأن الجيش يستمر بالتقدم وسط انهيار تحصينات الميليشيات المسلحة في المنطقة. وفي غوطة دمشق الشرقية، قصفت قوات الجيش صباح أمس، مناطق تمركز وتجمع الميليشيات المسلحة في مدينة زملكا، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وفق ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض.
أما في العاصمة دمشق، فقد درات اشتباكات بعد منتصف ليل (الثلاثاء – الأربعاء) في محور القسم الشرقي من حي القدم الواقع جنوب العاصمة، بين قوات الجيش والقوى المؤازرة لها من طرف، والميليشيات المسلحة من طرف آخر، بعد هدوء طويل على هذا المحور، وسط استهدافات متبادلة، من دون معلومات عن خسائر بشرية، بحسب «المرصد».
وإلى محافظة درعا، حيث أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، بأن وحدة من الجيش قضت في ضربات مدفعية مركزة على مجموعة إرهابية تابعة لـ«فتح الشام» كانت تقوم بتجريف الأراضي الزراعية وتخريب ممتلكات الأهالي لإقامة السواتر الترابية على الأطراف الجنوبية لدرعا البلد، مبيناً أن الرمايات أسفرت أيضاً عن تدمير جرافة للإرهابيين وأسلحة كانت بحوزتهم.
من جانب آخر، دخلت قافلة مساعدات تضم 32 شاحنة على الأقل إلى بلدات نمر وجاسم وإنخل والحارة بريف درعا أول من أمس، بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري، حسبما ذكر «المرصد».
وفي ريف اللاذقية، أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن مجموعة مهام خاصة في الجيش العربي السوري، نفذت إغارة على عدد من نقاط تحصن مقاتلي تنظيم «فتح الشام» والميليشيات المنضوية تحت زعامته ودمرت لها دشمتين بمن فيهما من إرهابيين غرب شير النمر بريف اللاذقية الشمالي.
وإلى الشمال الشرقي من البلاد، ذكر مصدر عسكري بأن القوات الجيش المدافعة عن مطار دير الزور العسكري، وجهت ضربات مدفعية وصاروخية على تجمعات ومقرات تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، شرق المطار وفي المزارع وأمام معمل السيراميك في دير الزور، وفق «سانا». وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيم وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وأكد المصدر، أنه تم القضاء على مجموعة من إرهابيي التنظيم وتدمير أسلحتهم وعتادهم في قرية الجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10كم.

 

Exit mobile version