Site icon صحيفة الوطن

قاووق: المشروع السعودي الإسرائيلي الأميركي فشل .. الراعي يجدد الدعوة لوقف الحرب على سورية

| وكالات

بينما جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته إلى وقف الحرب الإرهابية الهدامة على سورية ودول المنطقة، أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه نبيل قاووق إخفاق المخطط السعودي الإسرائيلي الأميركي لضرب سورية. ودعا الراعي في قداس أمس في الصرح البطريركي في بكركي إلى إجراء محادثات جدية لإيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة وإعادة المهجرين والنازحين والمخطوفين واللاجئين والمبعدين إلى أوطانهم وممتلكاتهم كأساس من أجل توطيد سلام عادل وشامل ودائم في منطقة الشرق الأوسط.
وطالب الراعي وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء بالإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بمؤازرة الكتل السياسية والنيابية مبيناً أن حالة لبنان الاقتصادية والمعيشية والمالية والإنمائية والأمنية لا تتحمل أي إبطاء أو تأجيل معرباً عن ارتياحه لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.
من جانبه وخلال كلمة له أمس في بلدة طيردبا الجنوبية قال قاووق: إن «حملة التحريض التي شنتها السعودية على حزب اللـه كانت بهدف إضعافه سياسياً ومحاصرة المقاومة وإضعافها عسكرياً إلا أن هذا المشروع أخفق أيضاً».
وأشار قاووق إلى أن «مؤامرة انتقال إرهابيي «داعش» من الموصل إلى سورية تشكل تهديداً حقيقياً استراتيجياً مباشراً لجميع اللبنانيين ولذلك نحن لن نتساهل أو نتهاون بمواجهة هذا الخطر القادم ولاسيما أن أميركا ضبطت بالجرم المشهود وهي تنسق انتقال عناصر التنظيم الإرهابي من العراق إلى سورية».
بدوره أكد رئيس الهيئة الشرعية في الحزب محمد يزبك في كلمة في بلدة بدنايل البقاعية «أن أعداء سورية والمقاومة يدعمون الحرب الإرهابية على سورية وعلى محور المقاومة ولاسيما في حلب».

Exit mobile version