Site icon صحيفة الوطن

في كأس التحدي .. الاتحاد يجدد فوزه على الشرطة

| دمشق – فارس نجيب آغا

حجز الاتحاد مكاناً له في الدور نصف النهائي من بطولة كأس التحدي الكروية وذلك عقب تغلبه على الشرطة في لقاء الإياب وبهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت.
المباراة جاءت ندية وعالية المستوى بين الفريقين وتقاسم الطرفان السيطرة التي جاءت على مراحل من عمر اللقاء مع وابل من الفرص على المرميين.
بالمجمل العام الاتحاد استغل فرصه على أحسن ما يرام وضرب بقوة في شباك مهند خياري بينما حاول الشرطة جاهداً التعديل للحفاظ على حظوظه بالتأهل حيث بات مصيره بيد الاتحاد الذي سيواجه الجيش يوم الأربعاء القادم ويكفي الجيش التعادل لينتقل كوصيف للمجموعة للدور نصف نهائي بينما إن فاز الاتحاد فسيصعد الشرطة نتيجة فوزه على الجيش حيث يعمد لفارق الموجهات، ومعلوم أن الشرطة نال من الجيش أربع نقاط مع الأخذ بالحسبان أن الجيش فاز على الاتحاد في مباراة الذهاب.
البداية جاءت اتحادية اللون وسط ضغط مبكر وتسديدة لحسام العمر ردها خياري لركنية وأخرى للطراب أوقفها الشحرور على أبواب المرمى، الشرطة عدل من موقفه وخرج من منطقته وبادل الاتحاد الهجمات معتمداً على تحركات ريزان الصالح ومؤمن ناجي وكان للأول رأسية مرت بجانب القائم الأيسر وتسديدة لمؤمن داخل الجزاء علت العارضة وفوت السلقيني كرة هدف محقق وهو على بعد أمتار من المرمى نتيجة الرعونة، وعلى العموم شهد الشوط الأول تبادلاً للهجمات من الطرفين مع انحصار اللعب وسط الميدان ببعض المراحل وسط هبات ساخنة بين الحين والآخر.
الاتحاد كثف ضغطه على مرمى الشرطة منذ بداية الحصة الثانية وأنقذ خياري انفرادة العمر بخروج موفق، لكنه عجز عن التصدي لكرة عبد الإله حفيان التي عانقت الشباك حيث ترجم عرضية الطراب لهدف أول للاتحاد.
مدرب الشرطة محمد شديد زج بمعظم أوراقه بعد الهدف من خلال التبديلات التي منحت الشرطة أفضلية مع تراجع نسبي للاتحاد الذي حاول الاعتماد على الهجمات الخاطفة نتيجة سرعة العمر والأحمد والنجار مع خطورة سجلت للشرطة كان بطلها ريزان الصالح والبديل مصطفى شيخ يوسف، ووسط تلك الأحداث مرر الأصيل كرة ضرب بها خط الدفاع الشرطاوي ليواجه محمد الأحمد الخياري ويلعبها بالزاوية اليمنى معززاً تقدم الاتحاد وقبل نهاية المباراة بدقيقة تحصل الشرطة على ضربة جزاء سجلها أحمد الأسعد بنجاح مقلصاً الفارق.

تأهل المحافظة
للتذكير فإن نادي المحافظة حجز مكانه في الدور نصف النهائي بعد تجديد فوزه على الكرامة يوم السبت ضمن المجموعة الثانية بهدف مقابل لا شيء رافعاً رصيده إلى تسع نقاط، ومعلوم أن الوحدة رافقه بست نقاط بانتظار المباراة الهامشية بين الوحدة والكرامة يوم الأربعاء المقبل.
وللعلم أيضاً فإن نصف النهائي يقام يوم السبت المقبل.

Exit mobile version