Site icon صحيفة الوطن

زاؤراليك: على الغرب وقف تدخلاته السيئة في سورية

| وكالات

انتقد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك سياسة التدخل في شؤون العراق وليبيا وسورية التي اعتمدها الغرب واصفاً هذه السياسة بـ«السيئة». في الأثناء أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني نواف الموسوي أن سورية وحلفاءها باتوا على مشارف الانتصار.
ودعا زاؤراليك في كلمة له أمام مجلس النواب التشيكي، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، الدول الأوروبية للعب دور أكبر في المساعدة على إيجاد حل للأزمة في سورية، مشيراً إلى أن ما يقوم به الاتحاد الأوروبي الآن «قليل على هذا الصعيد». وأشار زاؤراليك إلى أن السوريين يرفضون التدخل من الدول الغربية في شؤونهم، ويعتبرون أن تقرير مستقبلهم يخصهم وحدهم، مشدداً على ضرورة أن تتوقف الدول الأوروبية عن الحديث عن مستقبل سورية وطبيعة حكومتها.
ولفت إلى أن التجربة التي امتلكها الأوروبيون من خلال الأوضاع في سورية والعراق وليبيا، أثبتت أن التدخل في أي بلد هو أمر فائق الصعوبة ولا يتم النجاح فيه، موضحاً أن أوروبا بدأت تتغير الآن لأنها أيقنت أنه ليس بمقدورها تغيير الأنظمة في الشرق الأوسط عن طريق التدخل كما أنها غير قادرة على إحلال التغييرات التي ليس من حقها أصلاً التدخل لإحداثها.
من جانبه، أكد الموسوي أن سورية وحلفاءها باتت على مشارف الانتصار في مواجهة «العدو الإرهابي التكفيري».
وقال الموسوي خلال كلمة ألقاها في بلدة معركة الجنوبية لمناسبة يوم الشهيد، وفق ما نقلت «سانا»: «إننا سنحقق نصراً جديداً بعد انتصار أيار عام 2000 وتموز 2006 وسيكون الانتصار الذي نراه في سورية والعراق واليمن أعظم الانتصارات جميعاً».

Exit mobile version