Site icon صحيفة الوطن

غارات مكثفة للحربي على داعش و«فتح الشام» في أرياف حمص … الجيش يسيطر على نقاط قرب تل بريديج ويصلي الإرهابيين في أرياف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – نبال إبراهيم

كثفت الطائرات الحربية في سلاحي الجو السوري والروسي أمس غاراتها على مناطق سيطرة تنظيمي داعش و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريفي حمص الشمالي والشرقي محققةً إصابات مباشرة وموقعةً خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والآليات في صفوف التنظيمين.
في الأثناء، قضى سلاح الجو السوري على العشرات من مقاتلي «فتح الشام»، في ريف حماة الشمالي والجنوبي الغربي، على حين سيطرت وحدة مشتركة من الجيش والدفاع الوطني على نقاط قريبة لتل بريديج.
وفي التفاصيل فقد ذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن «الطيران الحربي شن سلسلة غارات على أهداف جديدة لمواقع ومعاقل تنظيم داعش في مناطق أبو جريص ومسعدة وعنق الهوا وحويسيس بريف حمص الشرقي ما أسفر عن إصابة تلك الأهداف إصابة مباشرة وتدميرها بالكامل وتدمير عتاد وآليات بعضها كان مزوداً برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد كبير من مقاتلي التنظيم خلال تلك الضربات.
من جانبه استهدف الجيش برمايات صاروخية جوية وأخرى مدفعية ثقيلة مركزة مناطق سيطرة «فتح الشام» وميليشيات «أحرار الشام» و«رجال اللـه» في محاور قرى وبلدات سنيسل والفرحانية والسعن ومدينة الرستن وحوش حجو وحوش الضواهرة وحوش الديواني وحوش جعفر والسعن الأسود وعز الدين وتلبيسة والفرحانية ودير فول بريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي.
وأكد المصدر العسكري مقتل وإصابة العشرات من مسلحي «فتح الشام» ومقاتلي تلك الميليشيات وتدمير مقرات قيادة وتحصينات وآليات بعضها كان مجهزاً برشاشات ثقيلة وعتاد حربي نتيجة لتلك الضربات المكثفة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة.
وأشار المصدر إلى أن من بين القتلى الذين تم التعرف عليهم في منطقة عز الدين والتابعين لـ«أحرار الشام» كلاً من: مصطفى الكيال وبلال نجم وحسام الشامي والملقب أبو عزام السوري.
وفي جانب آخر، وحسبما أفاد مصدر مطلع «الوطن»، فقد أطلق مسلحون عدّة قذائف صاروخية نوع هاون باتجاه قرية الأشرفية الواقعة بريف حمص الشمالي سقطت جميعها في شوارع القرية وبمحيطها ما تسبب بوقوع أضرار مادية فقط ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة.
وفي محافظة حماة، دك الطيران الحربي بـ10 غارات متتالية ومركزة وبالمدفعية والصواريخ محاور تجمع وتحرك ميليشيا «جيش النصر» في بلدة البانة وتل عثمان ومحيطه في ريف المحافظة الشمالي، ما أدى إلى مقتل العشرات من مسلحي هذه الميليشيا وتدمير عربات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة ودراجات نارية لها.
كما سيطرت وحدة مشتركة من الجيش السوري والدفاع الوطني على نقاط قريبة لتل بريديج بعد أن قضت على العديد من مسلحي «جيش العزة» في المنطقة.
كما استهداف الطيران الحربي تجمعاً لـ«جيش النصر» بالقرب من زور الحيصة، ما أدى إلى مصرع وإصابة العديد من مسلحيه.
وفي ريف حماة الغربي، وتحديداً في سهل الغاب الغربي، دك الجيش بمدفعيته والقذائف الصاروخية تجمعات وتحركات لميليشيا «جند الأقصى» المدرجة على اللائحة الأميركية للتنظيمات الإرهابية والتي بايعت «فتح الشام»، وذلك في قرى الزقوم وقليدين والعنكاوي، ما أدى إلى تدمير عرباتهم بمن فيها من مسلحين.
وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد أغار الطيران الحربي السوري على تجمعات ميليشيا «كتائب تحرير ريف حمص» في حربنفسه والزارة، وهو ما أدى إلى مصرع العديد من أفراد هذه الكتائب أيضاً.
وكانت مجموعات إرهابية تتخذ من حلفايا وقلعة المضيق مقراً لها، قد أطلقت صباح أمس العديد من القذائف الصاروخية باتجاه مدينتي محردة والسقيلبية وبلدة سلحب، وقد اقتصرت أضرارها على الماديات.

Exit mobile version