Site icon صحيفة الوطن

في الدوري التصنيفي .. المفاجآت مستمرة

مفاجأة مدوية حققها فريق مصفاة بانياس بالفوز على المجد بهدفين مقابل هدف واحد، ورحلة المجد في الإياب مخزية، ففريق كبير وعريق مثله لم يحقق من أصل 18 نقطة إلا خمس نقاط يدل على أن الفريق يسعى إلى الهبوط بكل ما أوتي من قوة وعن سبق الإصرار والترصد. على العموم مبارك لمصفاة بانياس فوزه الأول هذا الموسم الذي استحقه وقد سجل به بصمة وإن لم ينفعه لأنه أبقاه في المركز الأخير.
المجد سجل أولاً عبر إياد عويد في الدقيقة 12 وسجل زين يوسف لفريق المصفاة هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 55 و62، وللعلم فإن أهداف المصفاة في الدوري والبالغة ثلاثة سجلها اللاعب ذاته.
المباراة الثانية في المجموعة الأولى تعادل فيها حطين مع الحرية بلا أهداف وتم طرد حارس الحرية.
وتختتم مباريات الجولة ما قبل الأخيرة اليوم، فيلتقي جبلة مع الجهاد على ملعب الباسل، والكسوة مع النواعير على ملعب جبلة، وما زالت الصدارة بيد جبلة وله (23) نقطة، يليه حطين 22 ثم الحرية 19 والمجد 18 والنواعير 17 ثم الجهاد 13 والكسوة 12 وأخيراً مصفاة بانياس وله خمس نقاط، وتختتم مباريات المجموعة يومي الأحد والاثنين القادمين.
في المجموعة الثانية كان التعادل السلبي عنوان المباراتين الأخيرتين من الجولة السادسة إياباً، فتعادل الوثبة مع الحرفيين بلا أهداف، وفاجأ الساحل فريق الجزيرة بتعادل سلبي، وكان الأخير يحتاج إلى الفوز في إطار سعيه لدخول الدوري الممتاز ما أفقده نقطتين مهمتين وحتى الآن ضمن فرق تشرين والوثبة والطليعة تأهلها إلى الدوري الممتاز بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة.
على حين إن الفتوة يحتاج إلى نقطة واحدة ويضمن التأهل، ويحتاج حرفيو حلب إلى الفوز للتأهل، أما الجزيرة فيحتاج إلى الفوز على الحرفيين للتأهل.
لذلك فمباريات الجولة الأخيرة متعلقة بمباراة الجزيرة والحرفيين، علماً أن الجزيرة فاز ذهاباً 3/صفر، لذلك فإن أي نتيجة فوز ستكون بمصلحة الجزيرة، المباريات الأخرى يلعب فيها تشرين مع الوثبة والتعادل السلبي كان نتيجة الذهاب، وفوز الوثبة يمنحه صدارة المجموعة، ويلتقي الفتوة مع الساحل، وكان الفتوة فاز ذهاباً 1/صفر، وأخيراً الطليعة مع النضال، والفوز للطليعة 4/1 ذهاباً. ويتصدر تشرين الترتيب بـ27 نقطة يليه الوثبة 24 ثم الطليعة 21 فالفتوة 20 وحرفيو حلب 19 والجزيرة 17 والنضال ست نقاط وأخيراً الساحل بثلاث نقاط.

 

Exit mobile version