Site icon صحيفة الوطن

اشتباكات في عدة محاور في غوطة دمشق الشرقية وحي جوبر والقضاء على العديد من مسلحي «فتح الشام» في جباثا الخشب

| الوطن – وكالات

بينما تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لها، وميليشيا «جيش الإسلام» في مناطق بغوطة دمشق الشرقية، ودارت اشتباكات متقطعة في حي جوبر عند أطراف العاصمة، بين الجيش والميليشيات المسلحة، قضت وحدات من الجيش على 15 مقاتلا من «جبهة فتح الشام الإرهابية» (النصرة سابقاً) في قرية جباثا الخشب وأحراجها بريف القنيطرة.
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن الاشتباكات تجددت بين قوات الجيش والقوى الرديفة لها من طرف، وميليشيا «جيش الإسلام» من طرف آخر في محوري السجن المركزي والريحان بالغوطة الشرقية، عقب «هجوم نفذه جيش الإسلام في محاولة لاستعادة مواقع كان قد خسرها في وقت سابق»، وادعى «المرصد» أن هناك «أنباء عن تقدم لجيش الإسلام وسيطرته على نقاط في المنطقة».
وأشار المرصد إلى أن قوات الجيش والطائرات الحربية والمروحية استهدفت مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في خان الشيح والمزارع المحيطة بها بالغوطة الغربية لدمشق، في حين استهدفت قوات الجيش مقبرة القصور بأطراف خان الشيح، ما أسفر عن إعطابها ووقوع خسائر بشرية في صفوف التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.
إلى ذلك، «دارت اشتباكات متقطعة» فجر وصباح أمس على أطراف حي جوبر عند أطراف العاصمة، بين قوات الجيش السوري والقوى الرديفة لها من جانب آخر، والميليشيات المسلحة من جانب آخر «ترافقت مع استهدافات متبادلة» بين الطرفين، دون معلومات عن خسائر بشرية، وفق ما ذكر «المرصد».
وفي جنوب البلاد، نفذت وحدات من الجيش رمايات من سلاح المدفعية على تجمعات وتحصينات مسلحي «فتح الشام» في قرية جباثا الخشب وأحراجها بريف القنيطرة.
وحسبما نقلت وكالة «سانا» للأنباء فإن الرمايات المدفعية أسفرت عن «تدمير مستودع أسلحة وذخيرة وسيارتين للإرهابيين في ساحة قرية جباثا الخشب ومقتل وإصابة عدد منهم». وأدت رمايات سلاح المدفعية على تحركات الإرهابيين إلى «إيقاع 15 منهم بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر» وفق الوكالة.
إلى ذلك ذكر «المرصد» أن الجيش قصف ليل الثلاثاء مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في قرية العدنانية وأطراف قرية الصمدانية الغربية بريف القنيطرة، من دون أنباء عن خسائر بشرية، سبقه «استهداف الفصائل بالرصاص المتفجر» لمناطق في مدينة البعث بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ما أسفر عن إصابة شخص على الأقل.
وفي محافظة درعا ذكر «المرصد»، أن قوات الجيش «استهدفت» بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء بـ«الرشاشات الثقيلة» مناطق تمركز المسلحين في بلدة داعل ومناطق أخرى في الطريق الواصل بين بلدتي إبطع وداعل بالقطاع الأوسط من ريف درعا، دون أنباء عن إصابات.
وفي شمال غرب البلاد، «سقطت عدة قذائف» أطلقتها التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة على مناطق في بلدة الفوعة الواقعة في شمال شرق مدينة إدلب، والتي تحاصر ميليشيا «جيش الفتح» سكانها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بحسب المرصد. وفي محافظة اللاذقية ذكر المرصد أن طائرات حربية نفذت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء «عدة غارات» على مناطق تمركز التنظيمات المسلحة في محاور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية.
شرقاً، ذكر «المرصد» أن «طائرات حربية قصفت» بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور، من دون معلومات عن خسائر بشرية.

Exit mobile version