Site icon صحيفة الوطن

الجيش يصد هجوماً لـ«النصرة» على تل أعور وتلة خطاب

حماة – محمد أحمد خبازي : 

أحبط الجيش العربي السوري عدة هجمات شنتها مجموعات إرهابية على تلال إستراتيجية ونقاط عسكرية في ريف حماة الغربي، وأوقع العديد من أفرادها قتلى وجرحى. وصدَّت وحدات الجيش العاملة في الغاب، هجوماً إرهابياً من محور سد زيزون، ومن اتجاه الصحن وتل الصحن باتجاه تل أعور، وقتلت في اشتباكات ضارية العديد من إرهابيي «جبهة النصرة» و«جيش الفتح» وجرحت آخرين. وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية أخرى، تسللت باتجاه تلة خطاب لتسجل أي خرق أمني في منطقة الغاب، أو أي نصر ولو معنوياً على الجيش، لكن الوحدات المشتركة من الجيش والدفاع الوطني، تصدت لها ومنعتها من تحقيق أهدافها، وقتلت العديد من أفرادها، وصادرت لها دبابة وعربة «بي. إم. بي». وأوضح المصدر ذاته أن المجموعات الإرهابية المحلية والوافدة تضم إرهابيين من جنسيات عربية وأجنبية، وبخاصة من الشيشان.
في ريف حماة الشرقي استهدفت وحدة من الدفاع الوطني، مجموعة إرهابية كانت تحاول التسلل إلى منطقة وادي عقارب، وكبَّدتها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
كما استهدفت وحدة أخرى من شباب الدافع الوطني، سيارة «بيك آب» محملة بالإرهابيين في منطقة السطحيات غرب سلمية، ما أدى إلى تدميرها بالكامل بمن فيها. من جهة أخرى أصيب طفل إصابات خطرة جراء اعتداء إرهابي استهدف قرية صبورة بريف سلمية الشمالي. وكان إرهابيون أطلقوا (5) قذائف صاروخية على القرية، فسقط بعضها بين الأحياء السكنية ما أدى إصابة الطفل وتضرر العديد من منازل الأهالي.

Exit mobile version