Site icon صحيفة الوطن

ماورير: حاجة السوريين للمساعدات مستمرة لسنوات طويلة

| وكالات

أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير أن حاجة الشعب السوري للمساعدات الإنسانية ستبقى مستمرة على مدى سنوات طويلة، رغم الجهود التي تبذلها المنظمة في هذه البلاد. ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن ماورير أكد في حديث إلى وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، عشية زيارته المقررة إلى موسكو التي يستهلها اليوم: إنه «على الرغم من أن الصليب الأحمر أجرى في سورية أكبر عملياته في عام 2016 التي تقدر قيمتها بـ176 مليون فرنك سويسري، فإن الأزمة السورية لا تزال متواصلة وستتطلب إزالة عواقبها بذل الجهود الهائلة لا في السنوات القليلة المقبلة فحسب، بل على مدى سنين طويلة».
وأكد ماورير قناعته، أن «سلوك الصليب الأحمر في تقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للمحتاجين إليها، والذي يستند إلى مبدأ الحيادية والاستقلالية، يمثل الطريق الأفضل للتعامل مع هذه التحديات الإنسانية للمحتاجين وأطراف النزاع الدائر في سورية والمجتمع الدولي الذي يشهد انقساماً إزاء هذه المسألة، على حد سواء».
وأعرب عن «أمله في أن يستمر في العام المقبل دعم المجتمع الدولي لأنشطة اللجنة في سورية»، وكذلك في أوكرانيا وأفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

Exit mobile version