Site icon صحيفة الوطن

الراعي يجدد دعوته إلى وقف الحرب على سورية

| وكالات

جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته إلى وقف الحرب الإرهابية على سورية وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط. من جهته، أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه الشيخ نبيل قاووق أن «محور أعداء الأمة» منزعجون من انتصارات الجيشين السوري والعراقي والمقاومة للإرهاب وخاصة السعودية وتركيا وأميركا وإسرائيل.
وقال الراعي خلال قداس أقيم في بازيليك القلب الأقدس في مدينة مرسيليا في فرنسا، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء: «نصلي اليوم من أجل أن تتوقف الحروب والأزمات في سورية واليمن وليبيا والعراق وفلسطين وإيجاد الحلول السياسية لقضايا المنطقة وإحلال السلام العادل والشامل فيها». كما طالب الراعي المجتمع الدولي بإيجاد الحلول لمشكلة المهجرين بفعل هذه الحروب.
من جهته، أكد قاووق، أن محور أعداء الأمة هو المنزعج الوحيد من انتصارات المقاومة والجيشين السوري والعراقي على التنظيمات الإرهابية وخاصة السعودية وتركيا وأميركا وإسرائيل. وشدد قاووق خلال احتفال في بلدة المالكية الجنوبية أمس، حسب «سانا»، على أن «أي تقهقر وهزيمة للمشروع الإرهابي التكفيري في سورية والعراق وفي المنطقة يخدم نصرة فلسطين وانتصار العراق على داعش في الموصل وتلعفر يخدم مشروع المقاومة في المنطقة والأمن القومي في لبنان لأن أي تمدد لداعش من الموصل باتجاه سورية ولبنان سيشكل خطراً إستراتيجياً حقيقياً على جميع اللبنانيين من دون استثناء».
ولفت إلى أن «الجيش اللبناني والمقاومة يتحملان مسؤولية مواجهة الخطر والاحتلال الإرهابي الإسرائيلي والتكفيري»، مؤكداً أن المقاومة والجيش هما في موقع واحد للدفاع عن لبنان في مواجهة هذا الخطر.

 

Exit mobile version