Site icon صحيفة الوطن

أكدت تعرضه لقرصنة إلكترونية.. «الإعلام»: قراصنة نشروا أخباراً كاذبة في موقع الوزارة تمس الدولة وقيادتها

| وكالات

أكدت وزارة الإعلام أن موقعها الإلكتروني تعرض ليلة 28/11/2016 لعملية قرصنة إلكترونية، قام خلالها القراصنة بنشر أخبار كاذبة عن الموقع تمس الدولة السورية وقيادتها.
ونقلت وكالة «سانا»، عن مصدر في الوزارة، قوله أمس: إن «هذه الأخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلاً ولا أساس لها من الصحة وأن عملية القرصنة والتهكير لموقع وزارة الإعلام السورية تأتي في إطار الحرب الإعلامية والدعائية ضد سورية ومحاولة مفضوحة لبث أخبار كاذبة وتشويه الحقائق». وأكد المصدر أن الكادر الفني لمديرية الإعلام الإلكتروني في الوزارة استعاد السيطرة على الموقع بالكامل. من جانبه ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن وزارة الإعلام السورية نفت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صحة خبر نشر سابقاً على موقعها الإلكتروني يمس صحة الرئيس بشار الأسد، موضحة أن «هاكرز» اخترقوا موقعها الإلكتروني.
ووضع «الهاكرز» بياناً على موقع الوزارة بعد اختراقه أفاد بـ«محاولة تسميم الرئيس» وإصابته «بمرض معد خطير».
وجاء في هذا البيان المزور: «وحسبما وصلنا من معلومات فإن المرض انتقل إلى سيادة الرئيس بشار الأسد عن طريق تسميم الطعام، والجهات المختصة ما زالت تبحث عن صاحب هذه العملية الشنيعة».
يذكر أن مواقع تابعة لوسائل إعلام سورية حكومية وخاصة، إضافة إلى مواقع الجهات الرسمية السورية، تعرضت للقرصنة الإلكترونية من نشطاء معادين للدولة السورية، وتدعمهم دول معروفة بدعمها للميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في سورية، خاصة في عام 2012.

Exit mobile version