Site icon صحيفة الوطن

ناشئو الكاراتيه وشبابها خيبوا الآمال

أنهى منتخب سورية الوطني للكاراتيه مشاركته في بطولة آسيا الخامسة عشرة للناشئين والشباب التي أقيمت في مدينة ماساكارا الاندونيسية بشكل مخيب، والنتيجة الأفضل حققها فادي قره فلاح بإحرازه المركز الرابع لوزن تحت 67 كغ بعد فوزه على اللاعب الأردني المصنف ثالثاً عالمياً بالنشاط بعد تعادلهما 2/2 كما فاز في اللقاء الثاني على بطل كازاخستان 1/صفر وخسر اللقاء الثالث مع بطل اندونيسيا صفر/1 في الثواني الأخيرة كما خسر أمام لاعب سعودي3/4.
أما رباب بشير ففازت باللقاء الأول لوزن فوق 59 كغ على بطلة الهند 5/صفر وخسرت أمام بطلة الصين صفر/2 في حين خسرت مايا قره فلاح لقاءها الأول بوزن تحت 54 كغ أمام بطلة فيتنام صفر/1 والثاني أمام بطلة هونغ كونغ 3/4.

اعتراف وأسباب
اعترف رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أن النتائج مخيبة للآمال لكنه رآها لا بد منها لنعرف نقاط ضعفنا وربما تكون سبباً في انطلاق اللعبة من خلال بناء الكادر التدريبي الذي هو أحد أعمدة اللعبة الأساسية مضيفاً: إن إستراتيجية الاتحاد تتماشى مع مسيرة تطور اللعبة عالمياً لكن مجاراة العالمية تتطلب الارتقاء بالتحضيرات ولاسيما الفنية.
وأوضح ميا أن جميع لاعبي المنتخب بجميع الفئات يملكون إمكانات ممتازة وينقصهم الخطة التي تناسب مستوى البطولات التي يشاركون فيها والمدرب القادر على الارتقاء بمستوى اللاعب أثناء المباريات لافتاً إلى التنسيق مع خبرات إيرانية مشهود لها بالمستوى العالي في هذه اللعبة للحضور إلى سورية من أجل تنظيم دورات للحكام والمدربين.
وجاء منتخب اليابان في المركز الأول بعد أن حقق 27 ميدالية متنوعة يليه منتخب إيران في المركز الثاني بـ21 ميدالية متنوعة فالمنتخب السعودي ثالثاً بـ11 ميدالية متنوعة.

فرصة
يشار إلى أن الحكم نضال دهنين المرافق للبعثة خضع لدورة الحكام التي نظمها الاتحاد الآسيوي للعبة على هامش البطولة وحصل على شهادة حكم آسيوي ما يؤهله للمشاركة في تحكيم البطولات الآسيوية القادمة، كما حصل مدرب المنتخب سهيل سلمان على شارة الكوتش الآسيوي.

 

Exit mobile version