Site icon صحيفة الوطن

الباريسي خسر جولة .. نيس يتصدر الليغ آن

واصل نيس تألقه واستعاد صدارة الدوري الفرنسي منفرداً بفوزه الكبير على ضيفه تولوز بثلاثية سجلها الحسن بيليا ويونس بلهندة ومايكل سيري في الدقائق (23 و27 و65) وهو الفوز السابع لنيس على أرضه والمرة الخامسة التي يسجل فيها 3 أهداف على الأقل، في حين هي الخسارة الأقسى لتولوز من 6 هزائم والرابعة خارج أرضه، واستعاد نيس فارق النقاط الثلاث مع أقرب منافسيه موناكو. وكان سان جيرمان خسر بقسوة مع مونبيلييه يوم السبت ليريح المتصدر ووصيفه.
واحتقظ رين بالمركز الرابع بفوزه على سانت إيتيان بهدفين نظيفين سجلهما نتيب وغرويسكي (54 و90+2) وهو الفوز السابع لرين على أرضه في حين هي الخسارة الثالثة لسانت إيتيان خارج ملعبه، وحقق مرسيليا فوزه الأعلى هذا الموسم على نانسي بثلاثية نظيفة سجلها توفين وغوميس وموا نجي (36 و80 و90+3) وسبق لمرسيليا الفوز بـ4 مباريات منها ثلاث بفارق هدف والرابعة بهدفين والانتصارات الخمسة جاءت جميعها بالفيلدروم وهي الخسارة الرابعة لنانسي خارج ملعبه والسابعة من ثمان دون أن يسجل.
وكانت الجولة شهدت إيقاف مباراة ميتز × ليون بسبب الشغب فأوقف الحكم اللعب بعد 31 دقيقة والنتيجة كانت تشير إلى تقدم أصحاب الأرض بهدف بعدما أصيب حارس مرمى ليون بسهم ناري، وينتظر الجميع قرار الاتحاد الفرنسي حول موعد إعادة أو إكمال المباراة.

نتائج الأسبوع 16

نيس × تولوز 3×صفر، مونبيلييه × سان جيرمان 3/صفر، موناكو × باستيا 5/صفر، ، بوردو × ليل صفر/1، رين × سانت إيتيان 2/صفر، كان × ديجون 3/3، مرسيليا × نانسي 3/صفر، غانغان × نانت 2/صفر، أنجيه × لوريان 2/2، ميتز × ليون (توقفت).

بانوراما فرنسية

– تعادلان إيجابيان مقابل 7 انتصارات كلها بنتائج نظيفة ومنها 6 لأصحاب الدار فكانت حصيلة الأهداف 29 منها هدف من علامة الجزاء وآخر بالنيران الصديقة وتكررت نتيجة 3/صفر ثلاث مرات.
– 33 مرة ظهر اللون الأصفر منها 6 صفراوات وحمراء في مباراة كان × ديجون فطرد لاعب الثاني بوكا موتو بالإنذار الثاني وخرج بيدريتي (نانسي) وتوماسون (نانت) بالحمراء المباشرة وشهدت مباراة أنجيه × لوريان صفراء يتيمة.
– لم يسجل كافاني إلا أنه بقي متصدراً للهدافين برصيد 14 هدفاً يليه لاكازيتي بـ11 هدفاً ثم الحسن بيليا بـ9 أهداف يليه كل من فالكاو وبودبوز وغوميس وكارييو وسانتيني وبريثويت بـ7 أهدفا لكل منهم.

 

Exit mobile version