Site icon صحيفة الوطن

عشرات القتلى والجرحى بتفجير انتحاري في قاعدة عسكرية بعدن … مقتل جنود سعوديين في جيزان وعدد من قياديي قوات هادي في مأرب

قتل وجرح عدد من قياديي قوات الرئيس هادي وعدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان في مديرية صرواح غرب مأرب ومواقع عسكرية سعودية في جيزان. يأتي ذلك بالتزامن مع تكثيف التحالف السعودي من غاراته وقصفه على مختلف المحافظات اليمنية.
وقتل وجرح نحو 20 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي ليل الجمعة بقصف مدفعي على معسكر كوفل التابع لهم شرقي مديرية صِرواح غرب مأرب شمالي شرقي البلاد.
وأفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم شمالي منطقة الحثيرة في جيزان. كذلك قتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في موقع قائم زبيد، بالتوازي مع قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجنود السعوديين في تلة الأربعين ومواقع الكرس والدخان وملحمة وجبل الدُخان وموقع المعنق في جيزان. وأكد المصدر نفسه مقتل العميد محمد الجابري أركان حرب اللواء 105 والعميد علي المشحرج مسؤول التوجيه المعنوي في المنطقة الخامسة التابعة لقوات هادي، على حين قتل وجرح العديد منهم بقصف صاروخي على مقر قيادتهم في الطِوال الحدودية في جيزان.
أما في عسير فقد شنّت مقاتلات التحالف السعودي 3 غارات جوية على منطقة الربوعة لمنع تقدم الجيش واللجان في المنطقة ذاتها في عسير السعودية، وفق ما صرّح مصدر عسكري. وإلى نجران فقد استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قيادة آل حماد وموقع الضبعة بصواريخ كاتيوشا وقذائف الهاون، وذلك على وقع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موقع الشُرفة في نجران السعودية ذاتها.
وفي صعدة استشهد 5 أشخاص وجرح 8 آخرون بقصف صاروخي للقوات السعودية على منطقة طلان في مديرية حيْدان الحدودية في صعدة. في غضون ذلك شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة بركان في مديرية رازِح، كما كثف التحالف السعودي من غاراته على منطقتي الثعبان ومندبة في مديرية باقِم الحدودية غربي المحافظة صعدة شمالي اليمن.
وإلى تعز فقد تجددت المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مديرية مقْبنة. كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بغارتين مصنع إسمنت البرّح في المديرية ذاتها عند الريف الغربي للمحافظة، كما امتدت المواجهات إلى منطقتي الضباب والرُبيْعي في المدخل الجنوبي الغربي للمدينة ومنطقة الزُنوج في الجهة الشمالية الغربية.
إلى ذاك أفاد مصدر عسكري بقنص 10عناصر من قوات هادي برصاص الجيش واللجان في منطقة الجَحْملية العُليا، بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقتي ثعبات والجحملية شرقي المدينة، على حين شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات على معسكر النجدة في منطقة الحوبان شمالي شرقي المدينة، ومعسكر خالد بن الوليد في مفرق المخا غرب المدينة جنوبي البلاد.
وفي محافظة شبْوة قصف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع وتحصينات قوات هادي في منطقة بيت دبوه في مديرية عسيلان غربي المحافظة شمالي شرقي البلاد، ما أوقع عدداً منهم بين قتيل وجريح.
وفي سياق متصل قتل وجرح أكثر من 70 عسكرياً يمنياً وفق حصيلة غير نهائية بتفجير انتحاري استهدف مجنّدين أمام معسكر الصُولبان في مديرية خور مكسر شمال عدن جنوبي البلاد.
وكالات

Exit mobile version