Site icon صحيفة الوطن

صواريخ على محردة والسقيلبية … «الحربي» يستهدف داعش و«النصرة» في ريف حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

كثف الطيران الحربي السوري من استهدافه لمواقع وتحركات مقاتلي تنظيمي داعش و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في معقل الأول بناحية عقيربات، وفي ريف حماة الشمالي حيث ينتشر مقاتلو الثاني في عدة قرى وبلدات ويتخذونها مقراً لاعتداءاتهم على الآمنين كما في محردة حيث أطلقت باتجاهها عدة قذائف صاروخية صباح أمس.
فقد دك الطيران الحربي بموآزرة مدفعية الجيش وصواريخه والقوات الرديفة تجمعاً لمقاتلي داعش جنوب قرية جب خسارة المحاذية لقرية صبورة في ريف سلمية الشمالي ما أدى إلى مقتل العديد من الدواعش وتدمير عتادهم الحربي ومنه عربات مزودة برشاشات دوشكا. كما أغار الطيران الحربي السوري على عدة مواقع وتحركات لـ«فتح الشام» والميليشيات المتحالفة معها في ريف حماة الشمالي، وأردى العديد من المسلحين في كفر زيتا واللطامنة وحلفايا وأصاب آخرين إصابات بالغة.
في المقابل أطلقت مجموعات إرهابية تستقر في وادي العنز غرب اللطامنة، صباح أمس العديد من القذائف الصاروخية باتجاه مدينة محردة، التي دوَّت فيها صافرات الإنذار كي يلزم مواطنوها بيوتهم ومحالهم ويخلوا الشوارع، وهذا ما حصل فعلا، لتقتصر أضرار تلك الصواريخ على الماديات فقط.
كما أطلقت المجموعات الإرهابية ذاتها 4 صواريخ على مدينة السقيلبية، واقتصرت أضرارها على الماديات أيضاً.

Exit mobile version