Site icon صحيفة الوطن

محافظ السويداء خلال لقائه الإعلاميين: الإعلام يجب أن يعمل بعيداً عن أي إملاءات أو ضغوط

| السويداء- عبير صيموعة

أشار الإعلاميون العاملون في المؤسسات الإعلامية بالمحافظة خلال لقائهم أمس محافظ السويداء عامر العشي إلى الإشكاليات التي يواجهها العمل الإعلامي بعدم تعاون الجهات الحكومية من دوائر ومؤسسات الدولة وحجب كثير من المعلومات عن الإعلاميين بحجة توجيهات من الوزارات المختصة وضرورة حل تلك الإشكاليات لضمان وصول المعلومة الصحيحة للمواطنين كما لفت الإعلاميون إلى شكاوى المواطنين المتزايد حول واقع الكهرباء في المحافظة وليس ما يتعلق بساعات التقنين إنما في الانقطاعات المتكررة في ساعات وصول التيار الكهربائي وضعف التوتر الذي أدى إلى أعطال كبيرة في الأجهزة الكهربائية المنزلية مع تأكيد أن المواطن في المحافظة يعلم مقدار ما تعانيه الحكومة من صعوبات في إيصال الكهرباء في ظل الظروف التي تمر بها البلاد كما جرت الإشارة إلى عدم تعاون قيادة شرطة السويداء مع الإعلاميين بهدف تزويدهم بما تقوم بها الجهات الأمنية من أعمال متابعة وقبض على كل من يخل بقضايا الأمن من سرقة ونهب وسلب وقتل وتعاط وخاصة أن تغطية الإعلام لنشاط الجهات الأمنية يشكل مصدر راحة وثقة لدى المواطن بأعمال تلك الجهات.
بدوره محافظ السويداء أكد أن الإعلام يمثل مرآة للمجتمع وصلة الوصل بين المواطن والجهات المعنية مشيراً إلى الدور المهم الذي لعبه الإعلام الوطني في مواجهة الحرب العدوانية الشرسة على وطننا والتصدي للحرب الإعلامية المعادية وتداعياتها. مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الإعلاميون للحصول على المعلومة الصحيحة وإيصالها للمواطنين والجهات المعنية بكل دقة وأمانة وموضوعية لافتاً إلى أن مهمة الإعلام الوطني وطنية واجتماعية وإنسانية تصب في خدمة الوطن والمواطن الذي يشكل بوصلة العمل لكل المسؤولين. وأشار العشي إلى أن الإعلام يجب أن يعمل بعيداً عن أي إملاءات أو ضغوط وأن ينقل رسالته بشفافية وأن يكون همه الأول المصلحة العامة وأن يكون صلة الوصل بين المواطن والجهات الحكومية. مؤكداً أهمية احترام المواطن والحفاظ على كرامته ومعاملته المعاملة السليمة. كما أبدى المحافظ استعداد المحافظة لتقديم كل يلزم لتطوير عمل وسائل الإعلام.
بدورهم دعا الإعلاميون إلى الإسراع في تسليم وتجهيز المقر الذي تم تخصيصه من المحافظة لافتتاح فرع لاتحاد الصحفيين بالسويداء وإحداث مكاتب صحفية في جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية بما يسهم في تفعيل عمل تلك الدوائر وتوفير فرص عمل لخريجي الإعلام والتوجيه لكل الدوائر الخدمية للتعاون مع وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومة الدقيقة وعدم حجبها عنها.

 

Exit mobile version