Site icon صحيفة الوطن

موهبة السباحة يحطم رقمين قياسيين .. النابلسي: أشعر بالفخر وأبحث عن المزيد

| نورس النجار

موهبة رياضية جديدة تخرجت في عالم السباحة وانطلقت نحو الأضواء وهي تحطم الأرقام القياسية السورية.
نادر نابلسي كما يقول مدربوه ورئيس اتحاد السباحة إنه مشروع قادم للبطل الأولمبي الذي يسير ويتطور بسرعة، لأنه يضع نصب عينيه كل مقومات التطور فيتدرب، مستنداً إلى تعليمات مدربيه الذين يتابعونه بشكل جيد ومتواصل.
الخميس الماضي أجرى اتحاد السباحة اختبارات للأكاديمية السورية للسباحة فتم تحطيم ثلاثة أرقام، رقمين منها لنادر نابلسي في 200 متر و100 متر صدر، والثالث لخالد بركات، وقبلها شارك في تحطيم الرقم السوري 4×100 مع منتخب دمشق.
«الوطن» تابعت الاختبارات واطلعت على الأكاديمية، والتقت مع الموهبة القادمة نادر نابلسي وإلى التفاصيل.

شهادة خبرة
البداية مع فراس معلا رئيس اتحاد السباحة الذي أشاد بموهبة نادر وقال: هو ضمن مجموعة من المواهب التي تتطور بسرعة وتلقى دعماً كبيراً من اتحاد السباحة، وأضاف: نادر يتمتع بموهبة كبيرة، ويتطور بسرعة كبيرة نظراً لمواظبته على التمارين بشكل يومي ولمحبته الكبيرة للسباحة وعناية مدربيه له، ولتشجيع أهله الذين يسخرون كل شيء في سبيل وصول نادر إلى المراتب العليا، نادر مشروع بطل أولمبي نحرص على تحقيق ذلك من خلال المتابعة الجادة، ونأمل له التوفيق والنجاح.

طريق البطولة
– سألنا نادر عن الطريق الذي سلكه نحو البطولة، فأجاب: التدريب المستمر المتواصل، واتباع تعليمات المدرب أيمن نمر ومساعده عمر هواري، ولا أنسى الاهتمام المباشر من رئيس اتحاد السباحة فراس معلا الذي يشرف عليّ في كل النواحي التدريبية وخاصة تمارين اللياقة البدنية الصباحية، وتشجيعه لي رفع الكثير من روحي المعنوية، وجعلني أملك الحماسة والإصرار على تحقيق الأفضل، ولا أنسى عائلتي التي تحيطني بالرعاية والاهتمام وتتابعني بكل شاردة وواردة وتقدم لي كل العون لأحقق التفوق الرياضي إلى جانب التفوق المدرسي.
 أنت من الأوائل على مدرستك، ونلت الشهادة الإعدادية بمجموع باهر تجاوز ثلاثمئة علامة، كيف تستطيع التوفيق بين الدراسة والرياضة؟
لكل منهما حصة في حياتي، التنظيم هو الأساس، فهنالك أوقات للتمرين وأوقات للدراسة، وأشكر والديّ اللذين يقدمان لي كل المساعدة في تحصيلي العلمي من خلال المتابعة الدائمة وتدريسي بشكل دائم، فوالدي مهندس ووالدتي محامية.

أرقام قياسية
 ما قصة الأرقام التي حطمتها؟
حطمت الرقم السوري للناشئين 200 متر صدر (2.37.11) وكان الرقم السابق (2.41.89) وبقي صامداً من عام 2006، كما حطمت رقم 100 متر صدر للناشئين الذي سجل عام 2008 وقدره (1.13.17) ورقمي الجديد (1.10.37)، كما شاركت بتحطيم الرقم السوري لفئة الشباب مع منتخب دمشق في سباحة 4×100م حرة بزمن قدره (3.43) في بطولة الجمهورية المفتوحة في أيلول الماضي، والرقم السابق لمنتخب حلب قدره (3.46) وسجل عام 2010، ومنتخب دمشق يضم كلاً: محمد نمر وعمر عباس وخالد بركات ونادر النابلسي.

اهتمام
نادر نابلسي ينتمي إلى نادي الجيش ويلقى كل الاهتمام والمتابعة، ويشكر العميد محسن عباس رئيس نادي الجيش الذي قام بتكريمه عدة مرات وخصوصاً بعد مشاركته في بطولة السباحة بين أرواد وطرطوس وحصل فيها على المركز الأول.
كما قام اللواء ياسر شاهين بتكريمه بعد فوزه بسباق أرواد في ساحة نادي الجيش، وله كل الشكر والتقدير.

Exit mobile version