Site icon صحيفة الوطن

الجيش اليمني واللجان الشعبية يستهدفان جيزان ونجران والعسير بصواريخهم … مقتل عدد من الجنود السعوديين و89 عنصراً من قوات هادي بينهم 7 قياديين

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن من قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وقوات الرئيس هادي، تزامناً مع تدمير العديد من الآليات العسكرية في كل من جنوبي العاصمة صنعاء وتعز ومحافظة الجوف والحدود اليمنية، وقصف تجمعات عسكرية في وادي المسيال في عسير في السعودية.
استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية المزيد من تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي في شمالي شرقي البلاد، وفي جيزان ونجران من السعودية.
وأفاد مصدر عسكري بمقتل 89 عنصراً من قوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي، بينهم 7 قيادات، على حين جرح العشرات بينهم قائد اللواء 72 العميد محمد العذري خلال المواجهات العنيفة مع الجيش اليمني واللجان الشعبية صباح أمس السبت في مديرية نِهْم شمال شرق صنعاء.
وأوضح المصدر بأن 18 عنصراً من قوات هادي بينهم قائد كتيبة الأولى في اللواء 72 قُتلوا وأصيب 30 آخرون بعملية نوعية نفذها الجيش واللجان في ثلاثة مواقع محاذية لمنطقة القتب، تزامناً مع مقتل 14 عنصراً من قوات اللواء 133 التابع لهادي، بينهم القياديان عادل الفقية وعبد اللـه الحسام، إضافة إلى القيادي إبراهيم دومان نجل عضو مجلس النواب اليمني عن حزب الإصلاح سعيد دومان، خلال مواجهات مع الجيش واللجان في جبل المنارة شرقي المديرية ذاتها.
بموازاة ذلك قتل وجرح العشرات من قوات هادي باستهداف الجيش واللجان لتجمعاتهم في سلسلة الجبيل في منطقة مِلح بصاروخ بالستي من نوع زلزال 2 وعدد من صواريخ الـ«غراد» وقذائف المدفعية على آلياتهم في شعب الجيف في مديرية نِهْم شمال شرق صنعاء.
وفي محافظة مأرب قتل وجرح عدد من قوات هادي ودمّرت آلية عسكرية لهم خلال آلية عسكرية بصاروخ موجه للجيش واللجان في منطقة الربيعة في مديرية صِرواح غربي مأرب شمالي شرقي البلاد.
وشهدت تعز مقتل 10 عناصر من قوات هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان، جوار البنك المركزي ومستشفى الكِندي ومحيط معسكر التشريفات شمالي شرقي المدينة.
وإلى الحدود اليمنية السعودية، استهدفت قوات الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا معسكري قزع وأبو المض والصلابة ومرابض المدفعية جنوب الشرقان في جيزان السعودية، وفق ما أفاد مصدر عسكري.
على حين قتل 3 جنود سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الطلعة الحدودي في نجران في السعودية.
أمّا وراء الحدود اليمنية، فقد قُتل وجُرح العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي ودمرّت آلية عسكرية بقصف مدفعي للجيش واللجان في غرب موقع مثعن، عدا عن القصف المدفعي للجيش واللجان الذي استهدف تجمعات الجنود السعوديين في موقع جحْفان في جيزان.
وإلى ذلك، قصفت قوات الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين في وادي المسيال في عسير في السعودية، بالترافق مع قصف مدفعي للجيش واللجان على موقع السديس في نجران.
وفي وقت سابق استشهد 10 أشخاص بينهم 7 أطفال و3 نساء بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في مديرية فرع العُديْن جنوبي محافظة إب وسط اليمن.
إلى ذلك، كثفت طائرات التحالف السعودي فجر أمس، من شن غاراتها على مناطق المَجَاوِحة والمنارة والقتب والكُحْل وبَرّان في نِهْم.
وكالات

 

Exit mobile version