Site icon صحيفة الوطن

القنيطرة تسعف تجمعاتها بدمشق بمياه الشرب

| القنيطرة- الوطن

لا يخفى على أحد واقع المياه في مدينة دمشق ومعاناة المواطنين بعد اعتداءات العصابات الإرهابية على مياه نبع عين الفيجة ورغم الجهود المبذولة من الجهات المعنية والتخفيف من معاناة أبناء دمشق، والواقع دفع الكثيرين لشراء مياه الصهاريج.
وفي ظل أزمة المياه التي تعانيها مدينة دمشق نتيجة خروج نبع عين الفيجة عن الخدمة نتيجة تعديات العصابات الإرهابية المسلحة فقد أوعز محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى مؤسسة مياه القنيطرة بإرسال صهاريج مياه عدد /3/ وذلك لتخديم أبناء المحافظة للقاطنين في محافظة دمشق.
وذكر أحد أبناء تجمع مساكن برزة أن هذا الإجراء من محافظة القنيطرة خلق ارتياحاً كبيراً لدى أبناء القنيطرة المقيمين في دمشق، مؤكداً أنه كان يشتري برميل المياه سعة 200 لتر من الصهاريج الجوالة بسعر وصل إلى 1500 ليرة سورية من أجل الاستخدام المنزلي، أما المياه الصالحة للشرب فقد ارتفع سعر العبوة سعة 10 لتر إلى 500 ليرة نتيجة زيادة الإقبال عليها.
وأشار محافظ القنيطرة إلى السعي لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة أينما وجدوا وتوجيه مؤسسة المياه لتزويد تجمعات النازحين بدمشق بالمياه يأتي لتقديم العون لمحافظة دمشق ولإيصال مياه الشرب للمواطنين وبالتنسيق مع المؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها، لافتاً إلى متابعة الواقع الخدمي لأبناء القنيطرة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين وتقديم الأفضل والأمثل من الخدمات في ظل الظروف والإمكانات المتاحة.
وستقوم صهاريج مؤسسة مياه القنيطرة بجلب المياه إلى أبناء التجمعات في مدينة دمشق والبالغ عددها نحو عشرة تجمعات يصل عدد المواطنين المقيمين فيها إلى نحو 60 ألف نسمة، ففي تجمعات الزاهرة والتضامن والميدان ودف الشوك نحو 22500 نسمة وفي الدويلعة 8000 نسمة وقدسيا 8700 نسمة وفي مساكن برزة 16 ألف نسمة وفي المزة 4500 نسمة.
وذكر مدير مؤسسة مياه القنيطرة المهندس أمين الشمالي أنه بناء على توجيهات محافظ القنيطرة اتخذت المؤسسة كامل الجاهزية واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل مياه الشرب بواسطة الصهاريج لأبناء القنيطرة المقيمين في تجمعات دمشق بعد التنسيق مع مؤسسة مياه دمشق وريفها وبمعدل ثلاثة صهاريج يومياً.

 

Exit mobile version