Site icon صحيفة الوطن

بنتيجة غارتين جويتين … «فتح الشام» تقر بمقتل «تفتناز» و«التحالف» يعلن قضاءه على «العيساوي»

| وكالات

بينما أقرت «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية بمقتل العضو القيادي بها يونس شعيب الملقب «أبو الحسن تفتناز» وابنه، في غارة لـ«التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، مقتل، محمود العيساوي، القيادي في تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، بغارة جوية لـ«التحالف» في سورية. وذكرت «فتح الشام» وفق ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، أن العضو القيادي بها يونس شعيب الملقب أبو الحسن تفتناز وابنه قتلا يوم الجمعة بضربة جوية في ثاني هجوم يستهدف الجبهة هذا الأسبوع.
واتهمت الجبهة في بيان على الإنترنت «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة بقتل شعيب عضو مجلس الشورى بها، ولم تفصح عن مكان مقتل شعيب وابنه في سورية.
و«فتح الشام» من أكبر وأقوى التنظيمات الإرهابية في سورية ويتركز تواجدها بشكل رئيسي في محافظة إدلب شمال غرب البلاد، حيث قتل في وقت سابق من الأسبوع الفائت نحو 24 من أفرادها بينهم قادة في ضربة جوية استهدفت أحد مقارها القيادية في إدلب، واتهمت الجبهة التحالف» الذي تقوده الولايات المتحدة بشن ذلك الهجوم أيضاً. وفي محاولة لطمس طابعها الإرهابي قطعت «فتح الشام» علاقاتها مع تنظيم القاعدة العام الماضي وغيرت اسمها ليصبح «جبهة فتح الشام» بعد أن كان «جبهة النصرة».
في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان صحفي، مقتل، محمود العيساوي، القيادي في تنظيم داعش بغارة جوية لـ«التحالف الدولي» في سورية.
وقالت الوزارة في بيان، حسب «رويترز»: إن «القائد والمنسق في التنظيم، محمود العيساوي، قتل في غارة للتحالف ليلة رأس السنة على مدينة الرقة معقل التنظيم في سورية».
وأضاف البيان: إن «العيساوي كان على علاقة وثيقة مع عبد الباسط العراقي»، الذي وصفه التحالف بأنه «أمير شبكة داعش في الشرق الأوسط»، والذي قُتل في غارة جوية، في 2 تشرين الثاني الماضي.

Exit mobile version