Site icon صحيفة الوطن

في سادس الدوري الممتاز.. زحمة على الصدارة … هدف ذهبي للاتحاد وحطين يواصل انتصاراته

اشتدت الإثارة في الدوري الممتاز، وبلغ التنافس على الصدارة أوجه مع انتصارات متعددة حققها بعض الفرق الطامحة، الاتحاد اعتلى الصدارة بفوزه الذهبي على الحرية 2/1، وحطين واصل مسلسل انتصاراته ففاز على المحافظة 2/صفر، والوحدة تابع صحوته فحقق فوزاً ثميناً على الكرامة 1/صفر، والطليعة انطلق نحو الأمام برباعية أثخنت جراح الجزيرة، والوثبة حقق أول فوز له على حساب المجد الذي تعرض للخسارة الأولى 1/صفر.
وحده تشرين (طبّ) بالتعادل 1/1 مع النواعير لكنه بقي بين الكبار، مع الإشارة لتأجيل مباراة الجيش والشرطة، وتأجيل اضطراري لمباراة الفتوة وجبلة لعدم وصول طاقم الحكام بسبب الظروف الجوية ومن المتوقع أن تقام اليوم على ملعب الفيحاء.
وإلى تفاصيل المباريات.

هدف ذهبي للاتحاد
| حلب – فارس نجيب آغا

قبض الاتحاد على ديربي حلب بعد فوزه المستحق على الجار الحرية بهدفين لهدف وسط كرنفال جماهيري أعاد الحياة للمدرجات، الاتحاد قال كلمته وكان هو الأفضل بمعظم مجريات اللقاء حيث بكر بهز شباك الحرية منذ الدقيقة الأولى من عرضية لخالد الصالح تابعها المهتدي برأسه في الشباك ثم خرج إثرها بالبطاقة الحمراء وهو ما منح الحرية نسبة سيطرة على وسط الميدان مع تراجع اتحادي أثمر عن انفراد تام لفراس الأحمد تمكن الحارس خالد إبراهيم من التصدي لها لكنه أخفق بالثانية حين ارتدت الكرة منه لتجد قدم الأحمد الذي أعادها للمرمى هدفاً عدل به النتيجة.
نقطة التحول في الشوط الثاني كان بحالة الطرد التي تلقاها مدافع الحرية حسن مصطفى حيث استفاد الاتحاد وعسكر بمناطق منافسه وتتالت الكرات من كل حدب وصوب للصالح والحفيان والطراب ونتيجة الضغط المكثف ومع دخول المباراة بالوقت بدل الضائع ومن كرة بينية داخل الجزاء مررها النجار لربيع سرور تابعها الأخير هدف الفوز أشعل به المدرجات.

فوز ثالث لحطين
| اللاذقية- الوطن

حقق حطين فوزه الثالث على حساب ضيفه المحافظة بنتيجة 2/صفر وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم حطين بهدف سجله عبد اللـه جمعة (22) من متابعة لكرة عرضية، فيما جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء(52) نفذها بنجاح أحمد حاج محمد.. اللقاء بشكل عام كان فيه حطين أفضل خاصة بالشوط الأول حيث بدا الفريق بصورة مختلفة ونجح بترابط خطوطه ما ساعده على فرض أسلوب لعبه وتهديد مرمى المحافظة عدة مرات أبرزها رأسية لمعتز كيلوني على حين كان أخطر تهديد للمحافظة كرة أسعد الخضر التي نجح هادي منون حارس حطين بالخروج إليها وقطعها من خارج منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق.. الشوط الثاني امتد فيه المحافظة للتعديل لكن فرصه افتقدت للفاعلية رغم تنوعه بالهجوم سواء من العمق أو الأطراف، بالمقابل حطين لم يستكن للتقدم وواصل هجومه ونجح من إحداها بالحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 50 اعترض عليها لاعبو المحافظة وخرج بالحمراء لاعب المحافظة عهد السلق نتيجة اعتراضه الشديد وسجلها أحمد حاج محمد هدفاً أشعلت مدرجات حطين بفرحة الهدف الثاني، ليمتد المحافظة للهجوم بغية تقليص النتيجة فحاول هاني الدهان والبوارشي لكن حارس حطين ردها باقتدار، كما أضاع علي خليل وظهر واضحاً تأثر المحافظة بالنقص العددي.

تعادل عادل
| حماة- حمدي زكار

رغم برودة الطقس وأرضية الملعب الصعبة بسبب الأمطار إلا أن أداء فريقي النواعير وتشرين كان مقبولاً وخرج الفريقان أحباباً بتعادل عادل إيجابي بهدف لكل فريق.
الشوط الأول كانت الأفضلية متبادلة فيه وشهدنا هجمات مرتدة من الطرفين اللذين اعتمدا على محاولة امتلاك خط الوسط ومنطقة العمليات.
وكانت أهم الفرص لتشرين لعمر باش بيوك من حرة غير مباشرة في الدقيقة 10 تحولت لركنية.
لنشهد في الدقيقة 33 هدف التقدم للضيوف عبر مباشرة سددها الريحاوي من مسافة بعيدة لم يستطع تقديرها بشكل صحيح فكانت الهدف الأول، شعر أصحاب الأرض بحراجة الموقف وضغطوا بحثاً عن التعادل الذي أتى أخيراً د 41 عبر حرة غير مباشرة تابعها علاء الدين دالي برأسه معلناً فرحاً نواعيرياً طال انتظاره.
في الشوط الثاني هبط الأداء قليلاً بسبب الطقس السيئ وكان أداء تشرين وفرصه أفضل فأضاع له المرمور والملحم عدة فرص كادت تعيد له التقدم لتكون صافرة الختام مع أمطار غمرت أجواء الملعب والمدرجات وحدت من تحركات اللاعب.

فوز ثمين
| نورس النجار

فوز جديد حققه فريق الوحدة بالدوري الممتاز وكان الثاني منذ استلام مدربه الجديد حسام السيد، وحققه على الكرامة بهدف نظيف سجله قصي حبيب بالدقيقة 12 من المباراة.
هذا الفوز منح الوحدة روحاً معنوية عالية وخصوصاً أنه تقدم نحو الأمام خطوات واسعة ودخل به دائرة المنافسة على الصدارة، إلا أنه بكل الأحوال لم يستعد قوته الضاربة بعد، وشهدت المباراة فواصل من الشغب والخشونة وقف لها الحكم حازماً ببطاقاته الملونة فأنذر الجمهور لشتمه طاقم الحكام كما رفع الحمراء مرتين بوجه لاعبين، هما جهاد بسمار من الكرامة وعمرو ميداني من الوحدة وإلى تفاصيل المباراة: بدأت المباراة بجس نبض من الطرفين مع تركيز دفاعي واضح، الوحدة كان الأثقل على أرض الملعب والكرامة لم يكن الخصم السهل أخطر الفرص كانت عبر محاولة انفراد لأنس بوطة من الكرامة كان طه موسى أسرع إليها، وجاءت الدقيقة 12 لتعلن عن الهدف الأول والوحيد للمباراة للوحدة عبر كرة مرفوعة قام خلالها محمد فارس بتغطية جيدة وتابع قصي حبيب الكرة برأسه مسجلاً هدف المباراة الذي نقلها لمرحلة جديدة، فضغط بعدها الكرامة محاولاً التعديل عبر محاولات لكنها كانت خجولة.
الشوط الثاني لم يكن مختلفاً عن سابقه وظهر التركيز الدفاعي من جانب الكرامة، فلم يعد الوحدة قادراً على الاختراق من العمق واعتمد على الأطراف، انحسر اللعب وسط الميدان، مع ارتفاع حدة الخشونة التي أدت إلى طرد لاعب الكرامة جهاد بسمار للإنذار الثاني، ومن ثم طرد عمرو ميداني كذلك بسبب المشاحنة مع مهاجم الكرامة، وتم الاعتراض على الحكم في كثير من مراحل الشوط الثاني الذي لم يظهر بصورة الشوط الأول نفسها، وكاد الوحدة في مناسبتين أن يزيد الغلة لكن التوفيق لم يكن حليفه فانتهت المباراة بفوز ثمين للوحدة 1/صفر.

رباعية
في دمشق على ملعب تشرين حقق أمس فريق الطليعة فوزاً كبيراً على مستضيفه الجزيرة بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة تميز بها الطليعة على حساب هشاشة دفاع الجزيرة الذي لم يكن في يومه.
وبدأ خالد دينار أهداف المباراة في الدقيقة 12 من الشوط الأول واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى نهايته، شوط المباراة الثاني تحرك فيه الجزيرة بشكل فعال وضغط على مرمى الطليعة الذي التزم الدفاع وأبعد الخطر عن مرماه، وكاد ناطق يوسف يدرك التعادل لكن كرته لم تصب المرمى، وعلى عكس المجريات ومن مرتدة للطليعة دعم عزام حزام تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 52، تقدم إعصار العاصي لم يثن الجزيرة عن أسلوبه الهجومي الذي استمر ضاغطاً على مرمى الطليعة فأضاع عدداً من الفرص عبر محمد عنز وناطق يوسف، ومع اعتماد الطليعة على المرتدات أضاف عزام حزام الهدفين الثالث والرابع على التوالي في الدقيقتين 66 و76، ليكون اللاعب الثاني الذي يسجل (هاتريك) في الدوري الممتاز.. في المحصلة العامة فإن الطليعة استحق هذا الفوز الكبير، بينما لم يكن الجزيرة في وضعه الطبيعي وخصوصاً خط الدفاع الذي كان في أسوأ أيامه.
الملاحظة الأهم في المباراة غياب سيارة الإسعاف، وقد حدثت عدة إصابات احتاجت إسعافاً دون أن تجده، وهذا الأمر السلبي نضعه برسم اللجنة التنفيذية بدمشق.

الوثبة فك النحس
| حمص-هاني سكر

تمكن الوثبة من تحقيق انتصاره الأول بالدوري هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه المجد بهدف وحيد في مباراة لم يقدم فيها أصحاب الأرض المستوى المعهود لكنهم تمكنوا من الفوز.
إدارة الوثبة قامت بذبح خروف على مضمار الملعب أثناء نزول اللاعبين على نية فك النحس وتحقيق الانتصار وبعد بداية المباراة بأقل من دقيقتين كاد جبلاوي أن يسجل من متابعة لركنية فكان الإنذار للمجد بقرب الهدف حيث ارتقى عبد الحكيم يوسف «د4» وتابع ركنية أخرى وأودعها الشباك ليعلن عن افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض، بعد الهدف انطلق المجد للأمام لكنه لم يخلق فرصاً كثيرة ولم يحتج الرزج لبذل أي جهد كبير بالشوط الأول حيث تكفلت العارضة بإبعاد الفرصة الوحيدة التي تعرض لها مرماه من حرة مباشرة.. بالشوط الثاني واصل المجد السيطرة في حين زادت مشاكل الوثبة بعد خروج محمد منصور بالحمراء «د61» ليبدأ ضغط المجد بالازدياد تدريجياً ويبعد الرزج فرصتين خطرتين من القضماني والبديل منجد ليفرح الوثبة بفوزه الأول.

Exit mobile version