Site icon صحيفة الوطن

هل يتحقق حلم طرطوس بمطار مدني قريباً؟

| طرطوس – الوطن

جال محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على موقع المطار الزراعي في منطقة عمريت الشاطئية برفقة عضو المكتب التنفيذي المهندس علي مرشد علي ومدير الزراعية المهندس تيسير بلال ومدير الخدمات الفنية المهندس علي رستم.. عضو المكتب التنفيذي المهندس علي مرشد علي أشار إلى أن الهدف من هذه الجولة هو بحث إمكانية تحويل هذا المطار الزراعي إلى مطار مدني موضحاً أن هناك دراسات أجريت على الموقع بما فيها الدراسة الطبوغرافية التي تبين من خلالها وجود الإمكانية وفق المواصفات الدولية.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي أن الإمكانية متوافرة عن طريق ردم البحر بعرض 200 متر وطول 3 كم، فأعماق البحر في تلك المنطقة مناسبة ولا تتجاوز 2 متر بأكثر الأحوال. وبين المهندس علي مرشد علي أن الدراسة موجودة لدى وزارة النقل واقترنت بالموافقة عليها بعد الكشف على الموقع.
المهندس تيسير بلال مدير زراعة طرطوس أوضح أن المطار الزراعي يقوم بأغراض زراعية وحالياً يتم تأهيله لهذه الغاية وحول هذه الجولة بين أنها لبحث إمكانية إنشاء مطار مدني في هذا الموقع بعد إجراء الدراسات اللازمة.
مدير الخدمات الفنية المهندس علي رستم أكد أنه تم الانتهاء من المسح الطبوغرافي ورفعه للجهات المعنية لاتخاذ القرار بها ولا يوجد أي عائق لدى المحافظة.
ويذكر أن وجود المطار المدني في طرطوس مطلب مزمن لأهالي المحافظة وتحول إلى حلم ينتظره الجميع وكما يبدو من خلال هذه الجولة أن الإمكانية متوافرة للبدء بإنجازه وتحتاج لقرار من الحكومة. فهل يتخذه رئيسها المهندس عماد خميس خلال زيارته القريبة جداً للمحافظة؟

 

Exit mobile version