Site icon صحيفة الوطن

محطتا وقود… لم تبيعا أي لتر من مازوت التدفئة للمواطنين!!

| حمص – نبال إبراهيم

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك محطتي وقود ‏مخالفتين للاتجار بمادة المازوت لغير الغاية المخصصة لها في قريتي الزهورية والحازمية بريف حمص الجنوبي الشرقي، على حين ضبطت دوريات حماية المستهلك معملاً لصناعة الأجبان في حي الشماس غير مرخص ومخالفاً للشروط.
وقال محمود صليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص في تصريح لـ«الوطن»: إنه وبناء على شكوى واردة إلى المديرية بخصوص عدم استلام ‏أهالي قرية الزهورية أي كمية من مازوت التدفئة من محطة النجيب نظمت ‏دورية حماية المستهلك ضبطاً بحق ‏مستثمر المحطة بمخالفة التصرف بكمية 14291 ليتراً لغير الغاية المخصصة لها وقررت لجنة المحروقات المركزية ‏إغلاق المحطة لمدة شهر.
وأضاف صليبي أنه تم أيضاً إغلاق محطة وقود في قرية الحازمية لمدة شهر بسبب التصرف بمادة مازوت التدفئة لغير الغاية المخصصة، موضحاً أنه تمت إحالة أصحاب المحطتين إلى الجهات المختصة وتم تحويل مخصصات المحطتين إلى المحطات القريبة لاستمرار تزويد المواطنين بالمادة.. من جهة أخرى أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الدوريات التابعة للمديرية تقوم بحملة واسعة على المحال والمنشآت التجارية والصناعية المخالفة في منطقة وادي النضارة بريف حمص الغربي، مبيناً أنه تم تنظيم /24/ ضبطاً تموينياً بمخالفات مختلفة بحق عدد من أصحاب تلك المحال والمنشآت.
وفي ختام حديثه أكد صليبي أنه تم ضبط معمل لصناعة الأجبان غير مرخص ومخالفاً للشروط في حي الشماس، إضافة لضبط محل مخالف لبيع المواد الغذائية في قرية الصويري وتم إحالة المخالفين إلى القضاء.

 

Exit mobile version