Site icon صحيفة الوطن

أمل وتفاؤل

| فاروق بوظو

تنطلق غداً- الإثنين- بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لأنديتنا الكروية بمشاركة شبه مستمرة لكل من ناديي الجيش والوحدة.. وهي البطولة القارية الأقل مستوى وشأناً وجماهيرية عن نظيرتها الخاصة ببطولة الأندية الآسيوية. وقد سبق لكل من ناديي الجيش والوحدة تحقيق بصمة مشهودة في هذه البطولة وخصوصاً في الموسم الكروي لعام 2004.. حيث التقى كلا الناديين السوريين في المباراة النهائية للفوز بكلا المركزين البطل والرديف.. ولابد من الإشارة إلى أن هذه البطولة قد سبق للعديد من أنديتنا الكروية العربية الفوز بكأسها الذهبية في إحدى عشرة بطولة سابقة مضت وانقضت..
الآن.. وبدءاً من يوم غد- الاثنين- سيلتقي فريق نادي الجيش السوري نظيره النادي الأهلي الأردني ضمن الجولة الأولى التي تضم إضافة لهما كلاً من ناديي الزوراء العراقي والسويق العماني.. بينما يلتقي ضمن المجموعة الثانية نادي الوحدة السوري نظيره نادي القوة الجوية العراقي الذي سبق له الفوز بالكأس الذهبية الموسم الماضي.. وذلك إضافة لكل من ناديي الصفاء اللبناني والحد البحريني..
وفي رأيي وتقديري.. فإن فرص وآمال التأهل للدور ربع النهائي لهذه البطولة من خلال تصفيات المجموعتين اللتين ستنطلقان ظهر غد الإثنين.. وتستمران حتى نهاية مرحلتي ذهابهما وإيابهما في الثاني من شهر أيار القادم يجب أن تبقى أبوابها مشرعة حتى إطلاق صافرة ختام آخر لقاءاتهما في تصفيات مجموعتيهما.. وهذا ما أتمناه من الجميع، وخصوصاً من إعلامنا الرياضي المقروء تحديداً، الذي يجب أن يكون إيجابياً في تقييم أداء الناديين بعد كل لقاء من لقاءاتهما في مرحلة التصفيات من أجل الحفاظ على الحد الأدنى من معنويات إرادة لاعبيهما في إمكانية المنافسة على صدارة المجموعتين والتأهل لأدوار نهائية وحاسمة..
وكم أتمنى أن يتحقق هذا التأهل المنشود لكلا الناديين من خلال جهود مبذولة إدارة ومدربين ولاعبين.. وهذا ما تنشده أيضاً جماهيرنا الكروية الطامحة في إعادة تحقيق مثل هذا الإنجاز الآسيوي لأنديتنا بكل الرغبة والتفاؤل..!

 

Exit mobile version