Site icon صحيفة الوطن

إسقاط طائرة إف 16 في اليمن تابعة للتحالف السعودي

أعلن مصدر عسكري يمني إسقاط طائرة إف 16 في نجران تابعة للتحالف السعودي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن المصدر قوله: إن «الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط طائرة إف16 تابعة للعدوان في جبهة نجران».
وكانت وكالة أنباء النظام السعودي نقلت عن التحالف اعترافه في بيان بتحطم طائرة حربية أردنية في منطقة نجران جنوب غرب السعودية في حين اعترفت الإمارات بمقتل أحد جنودها خلال مشاركته بالعدوان على اليمن.
إلى ذلك أشار مصدر عسكري يمني آخر إلى تمكن وحدات القناصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية من قنص جنديين سعوديين الأول في موقع العبادية بجيزان والآخر في رقابة عليب بنجران لافتا إلى أن القوة المدفعية اليمنية استهدفت موقع الدفينة العسكري السعودي بعدد من القذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة. وقال المصدر إن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدت لزحف قوات النظام السعودي ومرتزقته باتجاه موقع الشبكة العسكري ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم وتكبيدهم خسائر مادية كبيرة.
في غضون ذلك قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وجرح آخرون في قصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية على تجمعاتهم في محافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن «المدفعية استهدفت تجمعات المرتزقة بمجمع الصومعة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير مواقع لهم».
وكان مصدر عسكري يمني أكد مقتل ستة من مرتزقة العدوان السعودي أول أمس خلال الاشتباكات التي شهدتها مناطق متفرقة بمحافظة تعز، مضيفاً إن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا أيضاً تجمعات لمرتزقة العدوان في منطقة كلابة بمديرية صالة.
من جهة ثانية شن الطيران السعودي أمس غارتين على مديريتي نهم وأرحب بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن «طيران العدوان استهدف منطقة قوبرة في نهم ومنطقة الرجو بمديرية أرحب ما أدى إلى إحداث أضرار بليغة بالممتلكات».
وكان سبعة يمنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا الأربعاء الماضي جراء غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت محافظة تعز.
ويشن النظام السعودي عدوانا متواصلا على اليمن وشعبه منذ الـ26 من آذار عام 2015 تسبب بمقتل وإصابة الآلاف إضافة إلى دمار هائل بالمنشآت والمساكن والمدارس والبنى التحتية للاقتصاد اليمني.
سانا

Exit mobile version